السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

طارق الخولي: مصر تحقق الدبلوماسية الاقتصادية وتعرض مناطق التنمية لجذب الاستثمارات

الثلاثاء 26/يوليو/2022 - 03:05 ص
النائب طارق الخولي
النائب طارق الخولي

قال النائب طارق الخولي، عضومجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الدولة المصرية، اتخذت عدة إجراءات، منها إلغاء حالة الطوارئ، ضمن استراتيجية حقوق الإنسان، وحاليا تتجه لإنشاء قناة إقليمية عن طريق الشركة المتحدة، التي ستلعب دورا مهما للتسويق لما حدث في الداخل المصري، لتنقل ما حدث في مصر والتجربة الرائدة لبلدان مختلفة.

 

طارق الخولي: مصر تحقق الدبلوماسية الاقتصادية وتعرض مناطق التنمية لجذب الاستثمارات 


وأضاف "الخولي" خلال حواره مع الإعلامى أحمد الطاهرى، ببرنامج "كلام فى السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز" أن مصر تحقق الدبلوماسية الاقتصادية، من خلال عرض مناطق التنمية في مصر، لجذب استثمارات إليها، بجانب تطبيق دبلوماسية المناخ، وتتعامل مصر مع أزماتها بشكل جاد.

 
وأكد "عضو مجلس النواب" أن التجربة المصرية في المنطقة رائدة، وتحاول دول كثيرة في المنطقة تمر في المرحلة الانتقالية، بمحاكاة النموذج المصري التنموي الذي حقق نجاح كبير، لافتا إلى وجود حالة حوار وطني في مصر وتونس وليبيا، ومختلف الدول. 

 

وأشار "الخولي" الي أن كان هناك استباحة للإقليم العربي، في ظل غياب الدور المصري بعد ثورة 25 يناير، لكن بعدها حدث استقرار، وعدالة تمارسها الدولة المصرية حاليا. 

 
وأكد "النائب طارق الخولي" أن مصر دولة رشيدة، ولها وجه واحد، وهذا ما أكده الرئيس عبدالفتاح السيسي في إعلان سياسة مصر تجاه الدول المختلفة، مشيرا إلى أن مصر تخاطب الضمير العالمي، من خلال التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية، وكذلك الالتزام بمحاربة التغير المناخي، من قبل الدول الكبرى.