الإثنين 08 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس جهاز التنظيم: البحيرة والشرقية أكتر محافظات متقدمة لمسابقة الـ 30 ألف معلم

الثلاثاء 26/يوليو/2022 - 01:24 ص
الدكتور صالح الشيخ
الدكتور صالح الشيخ

كشف  الدكتور صالح الشيخ، رئيس جهاز التنظيم والأدارة تفاصيل الامتحانات التي ستعقد في أغسطس القادم بعد الأنتهاء من عمليات الفحص والتدقيق بعد تقدم 135 ألف  شخص للمسابقة الخاصة بالثلاثين الف معلم مؤكداً أن الامتحانات التي ستعقد تقيس عدة معايير وكفايات أولها الكفايات السلوكية وتشمل الجدارات والقدرات والمهارات وهي معايير  موضوعة من أساتذة علم الاجتماع كمعايير أسياسية يجب توافرها في المعلم حيث نسعى للحصول على أعلى معدلات  بالاضافة للكفايات العليا وهي اللغة العربية وهي الاساسيات في اللغة وكذلك الحال بالانجليزية بقدر من المعرفة وليست كل التفاصيل  كأسياسيات معلم متخصص بها   ثم إختبارات الكفايات المعرفية والتكنولوجية  وهي كفايات الحاسب الألي وإجادته   والاختبارت المتعلقة بالمعرفة العامة الخاصة  بالتاريخ والتربية ألوطنية مضافاً عليها المشروعات القومية والتعرف على إستراتجيات الدولة المصرية التي تطلقها مثل إستراتجية مكافحة الفساد والاستراتجية  المتعلقة بالتنمية المستدامة 2030 وغيرها.

 

الشيخ علي المتقدم للمسابقة أن يذاكر كافة  كتب الجغرافيا والتاريخ التي درسها في  مراحله الدراسية المختلفة


ورداً على سؤال "لميس الحديدي" المفروض المتقدم  المستوفي للشروط وهيخوض الأمتحان يذاكر إيه؟ أجاب خلال مداخلة هاتفية خلال برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON" قائلاً : يذاكر كافة كتب الجغرافيا والتاريخ التي درسها في مراحله الدراسية المختلفة ويجب عليهم جميعا الاستذكار الجيد كجزء من شخصية المعلم ولايجب أن ينساها لانها ليست متعلقة بالامتحان فقط حيث يجب عليه الالمام بكل ماهو متعلق بالهوية فهي معرفة تراكمية.

 

وقاطعته الحديدي، أزاي هيعرف رؤية مصر 2030 مش كل الناس تعرفها ؟ قال : عشان كده هو لازم يبقى عارف عشان يعلم الناس  يدخل موقع وزارة التخطيط وإقراها ويعرف محاورها لانه بعد تسلم وظيفته سيكون شريكاً بها في عملية التحول.


وتابع: رؤية 2030 تتعلق بالقطاعات المختلفة وكل قطاع له رؤيته والتربية والتعليم لها رؤية وكل مدرسية سيكون لها رؤية كوسيلة لتحقيق الغاية المنشودة وبالتالي المعرفة  للمعلم شرط مهم لانه شريك في التحول.

 

وتابع : 109 ملايين زيارة لموقع بوابة الوظائف الحكومية خلال سنة: ولميس:الناس بتدور على وظائف والبحيرة والشرقية أكتر محافظات اتقدم فيهم ناس لمسابقة الـ30 ألف معلم.