الأربعاء 17 أغسطس 2022 الموافق 19 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عبد الحكيم عبد الناصر: ترميم منزل بنى مر مسئولية وزارة الثقافة

الثلاثاء 26/يوليو/2022 - 01:03 ص
منزل جمال عبد الناصر
منزل جمال عبد الناصر

وجه عبد الحكيم جمال عبد الناصر، نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، الشكر إلى مبادرة حياة كريمة والقائمين عليها للتكفل بترميم منزل الزعيم الراحل عبد الناصر في بني مر بأسيوط، موضحا أن سبب رفضه تحمل مبادرة حياة كريمة تكلفة ترميم المنزل بسبب المهام والأعباء التي تتحملها لرفع حياة المصريين البسطاء.

 

عبد الحكيم عبد الناصر: ترميم منزل بنى مر مسئولية وزارة الثقافة 

وأشاد عبد الحكيم جمال عبد الناصر، في تصريحات تلفزيونية، بالجهود التي تقوم بها مبادرة حياة كريمة، قائلا: "المفروض نقسم رغيف العيش مع حياة كريمة ورجعت البوصلة للرجل البسيط والـ100 مليون مصري وليس لفئة بسيطة من الشعب".

 

جمال عبد الناصر

وأوضح عبد الحكيم جمال عبد الناصر، أن منزل جمال عبد الناصر في بني مر استلمته وزارة الثقافة منذ أكثر من 15 عام والبيت في عهدتها، وأيضا البيت الذي ولد فيه جمال عبد الناصر في محافظة الاسكندرية منذ 15 عاما، مؤكدا أن هذه الاماكن تعاني من اهمال كبير، وبدأت تشهد التطوير بعد عام 2013 وتولي الرئيس السيسي المسئولية في مصر.

 

وتحدث عبد الحكيم جمال عبد الناصر، عن أن سبب عدم موافقته على ترميم حياة كريمة للمنزل في بني مر هو رغبته في عدم تحميل هذه المؤسسة أعباء زيادة وأن هذه المهمة مسئولية وزارة الثقافة، مؤكدا رغبته في أن تكون جميع مصروفات مبادرة حياة كريمة للأسر المحتاجة، كما أشاد بالدور الذى قامت به وزارة الثقافة في منزل منشية البكري وتحوليه لمتحف ومزار يليق بالزعيم الراحل.