الإثنين 08 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"لميس الحديدي": مصر قالت عاوزين مصالح كافة الأطراف

الإثنين 25/يوليو/2022 - 11:52 م
لميس الحديدي
لميس الحديدي

قالت الاعلامية لميس الحديدي أن لقاء  الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية مع الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، كان هاماً ولم يتطرق فقط للعلاقات الثنائية بل  أيضاً لملف سد النهضة بما يعكس موقف مصر الثابت الذي يعبر عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي دائماً  مع زعماء إفريقيا وزعماء العالم.

 

"لميس الحديدي " مصر قالت من الاول عاوزين  مصالح كافة الأطراف

وتابعت  " الحديدي " عبر برنامجها " كلمة أخيرة " الذي تقدمه على شاشة  ON وشهد النقاش حول سد النهضة توافقاً حول خطورة  التصرفات الاحادية في الانهار ذات الطبيعة الدولية، تصريح مهم وموقف ثابت لمصر في الوقت الذي تشير فيه صور الأقمار الصناعية أقدام الجانب الاثيوبي على البدء في عملية الملء الثالث  منذ 11 يوليو الجاري وبلغت كميات المياه المخزنة 2 مليار متر مكعب   حيث من المقرر   أن يتم تخزين 5 مليار متر مكعب  هذا العام .

 

"الحديدي " مصر قالت من الاول عاوزين  مصالح كافة الأطراف


وأوضحت أنه بالتزامن مع تلك التحركات هناك زيارة مهمة للمبعوث الامريكي للقرن الأفريقي ضمن جولة  في المنطقة تضم الامارات وإثيوبيا  حيث أن هذه الجولة تبحث أمور كثيرة في طليعتها ملف سد النهضة.


وعلقت “الحديدي ” على بيان الخراجية الامريكية الذي سبق زيارة المبعوث الامريكي   والذي قيل فيه "  ندعم الوصول لحل دبلوماسي للازمة  يحقق مصالح كافة الاطراف بما يجعل المنطقة أكثر إستقراراً وغزدهاراً " قائلة :مش بفهم طبيعة هذه البيانات الصريحة  طيب مامصر قالت من الاول عاوزين  مصالح كافة الاطراف إحنا عاوزين   إتفاق  قانوني ملزم لكافة الاطراف  .. إيه الجديد ؟ العالم عمال يعمل زيارات ويتفرج علينا  وبعد كده   أمريكا تقول   مش عاوزين فراغ يملء بواسطة الصين وروسيا   عملتوا إيه ؟  إذا كان جهود واشنطن كلها زيارات  إلتقاط للصور.

 

حيث التقي اليوم الرئيس “عبد الفتاح السيسي "مع نظيره الصومالي وقدم له التهنئة على توليه رئاسة جمهورية الصومال الفيدرالية في خطوة مهمة لتعزيز الاستقرار بالصومال ومتمنيا له التوفيق والنجاح في قيادة الصومال الجديد.

 

 وأوضح الرئيس" السيسي" ، خطورة اتخاذ خطوات أحادية بشأن سد النهضة، قائلاً، “تطرقنا إلى ملف سد النهضة وأكدنا خطورة اتخاذ الخطوات الأحادية في هذا الشأن.