الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

خبيرة تغذية: لا أنصح بوضع اللبن مع الشاي أو القهوة

الإثنين 25/يوليو/2022 - 09:06 م
مصر تايمز

استعرضت الدكتورة نهلة عبدالوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية، أضرار ومخاطر شرب القهوة على بعض الفئات من البشر. 
 

خبيرة تغذية: لا أنصح بوضع اللبن مع الشاي أو القهوة 

وقالت "عبدالوهاب" خلال مداخلة إلى برنامج "راجل و2 ستات" الذي تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن والفنانة هيدي كرم على قناة "ON"، إن تأثير شرب القهوة يكون له علاقة بأسلوب حياة الإنسان والأغذية التي يتناولها، مشيرةً إلى أن بعض الأشخاص قد يحدث لهم مشاكل بسبب شرب القهوة وذلك في حالة وجود مشكلة لديهم مثل زيادة ضربات القلب أو ارتفاع ضغط الدم. 
 

وتابعت أن هناك فئات ممنوعة من شرب القهوة ومنهم مرضى الضغط أو المصابين بالأرق لأن القهوة تزيد من الإدرينالين والكافيين في الجسم، وكذلك المصابين باضطربات النوم لأنها تزيد العصبية لدى هؤلاء، مشيرةً إلى أن اللبن قُتل بحثًا في الدراسات ولكن المؤكد أن به نسبة عالية من البروتين والدهون ولهذا لا تفضل أن يتم خلط اللبن بالشاي أو القهوة. 
 

ولفتت استشاري المناعة إلى أن كل جسم له ظروفه الخاصة ونظامه فهناك من يشرب قهوة بكثرة ولا يتسبب لهم ذلك في أي مشكلة، ولكن في المقابل هناك أشخاص قد يصابون ببعض المشاكل حال شرب فنجان واحد من القهوة. 


يقدم "راجل و2 ستات" فى فقراته المختلفة، جرعة دسمة من الموضوعات التى تهم كافة أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرنامج، بواسطة متخصصين، وأيضًا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.