الخميس 18 أغسطس 2022 الموافق 20 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التنظيم والإدارة يكشف التفاصيل الكاملة لمسابقة الـ 30 ألف معلم

الإثنين 25/يوليو/2022 - 08:18 م
 الدكتورصالح الشيخ
الدكتورصالح الشيخ

قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن هناك 135 ألفًا و60 شخصًا تقدموا لمسابقة الـ 30 ألف معلم حتى الأمس، مضيفا أنه تم عمل إعلان لكل محافظة حسب احتياجاتها، ما يعني أن هناك 27 إعلان لمعلم الفصل ومثلها لمعلمي رياضي الأطفال.

 

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم تحديد الاحتياجات من المعلمين والتي بلغت 150 ألف معلم حتى 2027، موجهًا الشكر للرئيس السيسي لإيلائه أولوية لملف التعليم، رغم الأزمات التي تمر بها دول العالم، وذلك حتى يطلع بمهمته الحضارية والتنموية.
 

ولفت الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إلى أنه تم التنسيق مع وزارتي التخطيط والمالية، لعمل مسابقة لتعيين 30 ألف معلم سنوي لمدة 5 سنوات تبدأ من العام الحالي، مضيفًا أنه المسابقة ستبدأ بمعلمي رياض الأطفال ومعلم فصل «الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي».

التنظيم والإدارة يكشف التفاصيل الكاملة لمسابقة الـ 30 ألف معلم 


وأكد أنه جاري فحص أوراق المتقدمين لمعرفة مدى مطابقتهم للشروط الموضوعة للمسابقة وبالتالي ترشيحهم للامتحان الإلكتروني المميكن بالكامل، لافتا إلى أنه يجب عدم تصديق أي شخص يوهم الآخرين بقدرته على خدمة غيره في المسابقة لأن الامتحانات تجري دون تدخل بشري.


وأضاف رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن أقصى سن للالتحاق بمسابقة الـ 30 ألف معلم هي الـ 35 عامًا، وعلى كل المتقدمين الاستعداد للامتحان جيدًا لأنه لن يستطيع أحد مساعدته في الامتحان وعليه الاعتماد على مجهوده فقط. 


وتابع الشيخ  إلى أن المطلوب من المتقدم للوظيفة احتيازه عدد من الكفايات التي تم تحديدها من قبل متخصصين في علم الاجتماع والجوانب التربوية، وهي الكفايات السلوكية، والانضباط والالتزام والقدرة والرغبة على التعليم الذاتي، وبعد ذلك الكفايات الوظيفية، ومن ثم الكفايات اللغوية في اللغة العربية ولغة أخرى أوضح المتقدم أنه يجيدها، ومن ثم الكفايات التكنولوجية والتعامل مع أساسيات الحاسب الآلي، وامتحان في المعارف، والكفايات التربوية، وأخيرا الكفايات التخصصية.


وشدد الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، على أن الامتحانات ستكون من المعارف التراكمية التي تعلمها المتقدم منذ التحاقه بالتعليم، والاستراتيجيات التي أطلقتها الدولة وكل ما يخص الدولة المصرية.