الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الدقهلية يستقبل الفنان أحمد ماهر للتحضير لمسرحية "عاشق ومداح"

الإثنين 25/يوليو/2022 - 01:38 م
مصر تايمز

استقبل الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، الفنان أحمد ماهر، لمناقشة تنفيذ عرضًا مسرحيًا على المسرح الكبير بديوان المحافظة.

جاء ذلك بحضور النائب اللواء جمال عبد الظاهر، عضو مجلس الشيوخ أمين حزب مستقبل وطن، والنائبة الدكتورة ولاء عبد الفتاح، عضو مجلس النواب أمين الثقافة والفنون والرياضة بالحزب، والنائب المهندس رضا الشافعي عضو مجلس الشيوخ.

وتناول اللقاء استعراض ومناقشة تنفيذ عروض مسرحية  للعمل المسرحي "عاشق ومداح"، من إنتاج قطاع الاستعراض بوزارة الثقافة على المسرح الكبير بديوان المحافظة، ومسرح قصر الثقافة ومسارح الثقافة بمراكز ومدن الدقهلية، بدعم حزب مستقبل وطن.

وخلال اللقاء أكد "مختار" أن الدقهلية محافظة عريقة أنجبت لمصر وللعالم أعلام في شتى المجالات الفنية والأدبية والدينية والثقافية.

 

وأضاف "مختار" أنه تم إنشاء مسرح بالديوان العام ليكون هو النواة الأولى لعودة المسرح واكتشاف المواهب الفنية لدي الشباب، والمساهمة في تعديل الصورة الذهنية وبناء الإنسان، مشيرًا إلى أنه يسعى لأن تعود مدينة المنصورة إلى سابق عهدها عروسًا للنيل، ومعقلًا للفن والمسرح ونبع للمواهب.

وأكد "مختار" أن الوجه الحقيقي لعروس النيل المنصورة هم الفن والإبداع والثقافة والعلوم، وأصبحت عاصمة مصر الطبية.

ومن جانبه قال الفنان أحمد ماهر، إن سعادته كبيرة لوجوده على أرض الدقهلية معقل الأدباء والمبدعين، موضحًا أن العرض المسرحي "عاشق ومداح" هو من إنتاج قطاع الاستعراض بوزارة الثقافة، ويتناول عراقة الإنسان المصري باعتباره منشئ الحضارة المصرية ومبدع الفن في كل المجالات، وأنه أول إنسان أقام جيش منظم.

وأضاف أنه يتم من خلال المسرحية تناول تاريخ الحضارة المصرية، وبما تتضمنه من المعابد والصلوات والاحتفالات الجنائزية، كما تصور لحظات الانكسار في الخط البياني المصري، مرورًا بالاعوام الاخيرة وثورة 30 يونيو التي حققت مصر بعدها سيلا من الإنجازات في شتى المجالات، بما يؤكد معجزة هذا الإنسان المصري وقدرته على تخطي الصعاب وتحقيق الإنجازات، بما يرسخ في أذهان الشباب والأجيال المتعاقبة الانتماء وحب الوطن.

وأوضح أن الفن والثقافة هما الطريق لبناء العقول وإعداد أجيال متحضرة، وهما طاقة الأمل والنور لإخراج جيل مثقف وواع منتبه لانجازات وطنه.

وفي نهاية الزيارة اصطحب محافظ الدقهلية الفنان أحمد ماهر والحضور في جولة تفقدية بمتحف أعلام الدقهلية بديوان عام المحافظة.