السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

توزيع أكثر من 14 طن لحوم أضاحي على الأسر الفقيرة في الدقهلية

الإثنين 25/يوليو/2022 - 10:44 ص
مصر تايمز

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، عن توفير 14 طنًا و350 كيلو من لحوم الأضاحي، لتوزيعها على الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة أبناء الدقهلية بمراكز ومدن وقرى المحافظة.

وكلف "مختار"، الدكتور وائل عبد العزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بالإشراف الكامل على أعمال توزيع لحوم الأضاحي على الأسر المستحقة، من خلال الإدارات الاجتماعية على مستوى المحافظة.

وأكد أن أسر تكافل وكرامة والأسر الأولى بالرعاية يأتيان على رأس الأولويات، والمحافظة حريصة كل الحرص على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لكافة الفئات المستحقة من أبناء المحافظة.

فيما أشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، إلى أن اللحوم التي تم توفيرها جاءت تنفيذًا مبادرة "من المصريين للمصريين"، والتي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي لتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر المستفيدة من كرامة وتكافل، حيث تصل هذه اللحوم  على ثلاث دفعات بدايتها من يوم الخميس 28 يوليو، وسيتم التوزيع على مستوى الإدارات والوحدات الاجتماعية بنفس آلية مبادرة محافظة الدقهلية "لحد الباب"، وذلك في مقر إقامتهم حفاظًا على خصوصيتهم، واحترامًا لتلك الأسر التي نهجتها المحافظة في كافة المساعدات للأسر الأولى بالرعاية.

وفي هذا الإطار، أكد محافظ الدقهلية أنه تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية التي تضع هذه الفئات على رأس الأولويات، فإن هناك جهودًا كبيرة تبذل بالتعاون والتنسيق المستمر مع وزارة التضامن الاجتماعي، ومؤسسات المجتمع المدني، والجمعيات الأهلية في هذا المجال، لتشمل المساعدات التي يتم تقديمها في كافة المجالات لجميع الأسر الأولى بالرعاية والأسر المستفيدة من تكافل وكرامة بنطاق الدقهلية.