الإثنين 08 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

شقيقة محمد جمال المفقود في المحيط الهندي تكشف تفاصيل صادمة

الإثنين 25/يوليو/2022 - 12:57 ص
شقيقة محمد جمال المفقود
شقيقة محمد جمال المفقود في المحيط الهندي

روت شقيقة محمد جمال المفقود في المحيط الهندي بعد غرق مركب تجاري كان على متنها رفقة صديقه البحار سامح سيد بعد محاولة إنقاذه ليختفي الاثنان معا، تفاصيل مأساوية عن الحادث الأليم.

 

وقالت خلال لقائها مع الإعلامية نهال طايل، ببرنامج «تفاصيل» المذاع على قناة صدى البلد 2، إن شقيقها كان معتادا على الإبحار في المراكب التجارية، ويعلم جيدا إجراءات السلامة، مشيرة إلى أن محمد جمال سافر إلى اليابان وانتظر هناك في أحد الفنادق، ثم استقل المركب، لكنه فوجئ بأن حالتها ليست جيدة.

 

وتابعت أن السفينة بدت لشقيقها رديئة منذ الوهلة الأولى نظرا لمنظر المطبخ وأدوات الطعام، موضحة أن المركب كانت تبحر في شرق آسيا، قاصدة ليبيا، وفي اليابان كان معهم كل من ظافر صاحب المركب، والقبطان المسؤول عن القيادة.

 

وأوضحت أن القبطان حذر من عدم جاهزية المركب للإبحار إلى ليبيا بالحمولة التي عليها، واعتذر عن استكمال الرحلة لينزل في سريلانكا، مشيرة إلى أنه بعد اعتذار القبطان شعر ظافر صاحب المركب بالخطر وهرب.

 

وأكدت أن المركب بدأت في تحميل الحديد المطاطي ثقيل الوزن من سريلانكا، رغم عدم جاهزيتها الفنية، واتجهت إلى المالديف، لافتة إلى أن السوريون عادة ما يشترون مراكب متهالكة بثمن بخس ويعملون بها بين البحار في نقل حمولات خفيفة، لكن ظافر اخترق هذه القواعد وفضّل غرق السفينة والاستفادة من التأمين ثم الفرار إلى الإمارات.  https://www.youtube.com/watch?v=8w7VQCJC8Xc