الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

وزير النقل: زيادة أسعار تذاكر المترو والقطارات خلال 10 أيام

الإثنين 25/يوليو/2022 - 12:27 ص
كامل الوزير -وزير
كامل الوزير -وزير النقل

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن قرار تحريك أسعار التذاكر للمترو والقطارات بداية من أول أغسطس تم اتخاذه بالفعل، وفي انتظار مصادقة البرلمان ورئيس الجمهورية على زيادة أسعار تذاكر المترو والقطارات، متابعا: "ندرس حاليا نسبة زيادة أسعار تذاكر قطارات السكة الحديد، والزيادة ستشمل أيضا مترو الأنفاق .. اللي بخمسة جنيه ممكن يزيد جنيه واحد واللي بسبعة يزيد جنيه.. ودي مش نسبة كبيرة".


وأضاف الوزير، خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية": الزيادة ستكون قليلة، وسوف يتخذ القرار خلال الأيام المقبلة لحين الانتهاء من دراسة نسبة الزيادة المقررة على التذكرة.

 

ونوه الفريق كامل الوزير: "نحن في مأزق إما أن نستدين أو نحرك أسعار التذاكر بصورة قليلة، أو من خلال الاستثمار في بيع الخردة وزيادة الإعلانات، احنا مديونين للبنوك بـ88 مليار جنيه و5 مليارات لوزارة البترول".

 

وأضاف: "نحقق إيرادات من التذاكر والاشتراكات والبضائع والإعلانات بقية 4.2 مليار جنيه لكننا نصرف 10 مليارات بقيمة عجز أكثر من 6 مليارات جنيه".

 

وتابع: "وزارة المالية أعطتنا 5.2 مليار جنيه دعم تحت دعم تذاكر واشتراكات الطالبة والخطوط غير الاقتصادية وهي الخطوط القصيرة التي لا تحقق إيرادات بقيمة 25% من تكلفة تشغيلها".

 

وأكمل: "زيارة أسعار الوقود أثرت علينا كما أن زيادة الأجور في شهر أبريل الماضي بدلا من أول يوليو كان لها تأثير.. الحل إما الاستدانة أو تحريك سعر التذكرة.. بنحاول بيع شوية خردة ونعمل استثمارات أراضي ونعمل إعلانات لسد العجز بأي طريقة حتى لا تزداد التذكرة بشكل كبير".