الأربعاء 10 أغسطس 2022 الموافق 12 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

من القطب الجنوبي.. رسالة بخط اليد لـ منى الشاذلي

الجمعة 22/يوليو/2022 - 10:43 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عرضت الإعلامية منى الشاذلي، في بداية حلقة اليوم من برنامج "معكم منى الشاذلي"، المذاع على قناة cbc، صورة لرسالة بخط اليد موجهة إليها من القطب الجنوبي وإلى جوارها علم مصر.

 

أوضحت الشاذلي أن الرسالة من الدكتور أحمد سليمان الباحث بمعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، وأول مصري يتواجد ضمن مجموعة بحثية في القطب الجنوبي، والتي كتب فيها: "الأستاذة الجميلة منى الشاذلي وكل فريق البرنامج.. تحياتي لحضرتك من القطب الجنوبي المتجمد، شكرا على المحتوى الجميل اللي بتقدموه للناس ربنا يحفظك وأسرتك الجميلة".

 

وجهت الشاذلي الشكر للباحث المصري على رسالته، وأكدت أنه كان لا بد من انتظاره ليكون ضيفا على البرنامج في أول إجازة له في مصر، وهو ما حدث.

 

من جانبه، كشف سليمان تفاصيل الرحلة، موضحا أن اليوم الأول في القطب الجنوبي كان صعبا للغاية بالنسبة له، قائلا: "مكنتش عارف يعني ايه درجة حرارة 60 تحت الصفر.. وعشنا هناك حوالي 4 شهور".

 

وأشار إلى أن المشروع الذي يعمل عليه مع الفريق هو البحث في نشأة الكون ونظرية الانفجار العظيم، مضيفا: "بنبحث في القطب الجنوبي لأنه المكان المناسب عشان نقدر نرصد فيه معلومات عن بداية الكون لأن طبيعة القطب الجنوبي اللي هي الأتموسفير بتسمح للموجات إنها تمر ونقدر نقيسها بدقة عالية جدا في القطب الجنوبي وده نتيجة البرودة والجفاف الشديد جدا هناك".