الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

جمال الكشكي: الحوار الوطني يقدم مخرجات ونتائج للقضايا السياسية والاجتماعية

الجمعة 22/يوليو/2022 - 10:22 م
جمال الكشكي عضو مجلس
جمال الكشكي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني

قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن المحور الاقتصادي من المحاور المهمة جدا على طاولة الحوار الوطني، وهذا المحور مهم للرأي العام، ولكن هذا ليس معناه أن المحور السياسي والاجتماعي أقل أهمية من الاقتصادي.


وأضاف الكشكي، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما دعا للحوار الوطني، الصورة تأكدت للجميع بأننا أمام حالة شراكة وطنية، ومن الطبيعي أن يقوم المجتمع على الحوار.


وأكد "الكشكي"، أن من يخلص النية سيرحب بالمبادرة العظيمة، ومن يحمل ضغينة سيقول إن الحكومة في ورطة ولهذا السبب دعا الرئيس للحوار الوطني.


وتابع: "الحوار الوطني يقدم مخرجات ونتائج للقضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية، والحوار مش بين السلطة والمعارضة، واللى بيردد الكلام ده مش سليم النية".


ولفت إلى أن الهدف من الحوار الوطني، هو تكوين جماعة وطنية ليست مع أو ضد تقف على أرضية واحدة للانتقال من مرحلة الماضي إلى استقبال مرحلة جديدة.
 

وأردف: "الحوار الوطني فرصة ومساحة للتحرك الحزبي والسياسي للأمام، وتحقيق أكبر قدر من المكتسبات، وكل الملفات مفتوحة ولا خطوط حمراء بشكل حقيقي، كل حسب تخصصه وإيمانه السياسي ولا مصادرة على رأي حد".