الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عميدة إعلام القاهرة: استعدادات مكثفة لاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

الجمعة 22/يوليو/2022 - 06:39 م
د هويدا مصطفى عميدة
د هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام

قالت الدكتورة هويدا مصطفى، عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة، إنه جارى حاليا الاستعداد لاجراء اختبارات القدرات المقرر عقدها لطلاب الثانوية العامة والتى تيبدأ يوم الاثنين المقبل، مع فتح باب التسجيل عبر موقع التنسيق ووفقا لتوجيهات المجلس الاعلى للجامعات وجامعة القاهرة.


وأشارت "مصطفى" في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي أن الكلية بدأت فى إعلان الطلاب على موقعها الاليكترونى وعلى صفحة الكلية عن الإجراءات التنظيمية وضوابط الامتحان وتوجيهات للطالب عن الاجراءات المطلوبة مع الالتزام بجميع التعليمات التى تعلن عنها وزارة التعليم العالى وموقع التنسيق.


وأوضحت "عميدة كلية الإعلام" أن الكلية أعلنت عن الضوابط الخاصة بالامتحان واتخاذ كافة الاجراءات التنظيمية والادارية وكذلك الإجراءات الاحترازية.


وفي وقت سابق أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بدء مكتب التنسيق أعماله عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة المصرية وذلك بتنظيم اختبارات القدرات لطلابها الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة وذلك وفقاً للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.


وأشارت الوزارة، في بيان له، الي أنه تيسيراً علي الطلاب وفي إطار منظومة الحكومة الإلكترونية وما نشهده من تحول رقمي في جميع المجالات والخدمات التي تقدمها الدولة بجميع أجهزتها ، قامت وزارة التعليم العالي بإتاحة الفرصة أمام أبنائنا الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونياً عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني علي شبكه المعلومات الدولية "الانترنت" وذلك في الفترة من يوم الاثنين الموافق 25/7/2022 حتى يوم السبت الموافق 6/8/2022.