الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مصر للطيران تسير 8 رحلات جوية من جدة والمدينة لعودة ضيوف الرحمن

الجمعة 22/يوليو/2022 - 05:11 م
مصر للطيران
مصر للطيران

تسير مصر للطيران غدا السبت، 8 رحلات جوية لنقل ضيوف الرحمن إلى أرض الوطن، بواقع 5 رحلات جوية من جدة إلى القاهرة ورحلتين جويتين من المدينة المنورة إلى القاهرة، بالإضافة إلى رحلة واحدة من جدة إلى برج العرب لعودة إجمالي 1641 حاجًا من حجاج شركات السياحة وبعثة الداخلية ووزارة الصحة وترانزيت وعمل وإقامة.

 

وأعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران استعداداتها المكثفة لمرحلة عودة ضيوف الرحمن، حيث تحرص على تذليل كافة العقبات وتيسير جميع الإجراءات لحجاج بيت الله الحرام وتقديم أفضل الخدمات في مرحلتي السفر والعودة للحجاج، فضلًا عن تشكيل فرق عمل من مختلف قطاعات مصر للطيران بمطار القاهرة الدولي وإيفاد بعثة متكاملة إلى كلٍ من مطاري جدة والمدينة تضم مختلف التخصصات من الشركات التابعة لمصر للطيران لخدمة الحجاج وتحقيق الانسيابية وانتظام الرحلات وعدم التكدس.

 

وتصل رحلات العودة إلى إجمالي 114 رحلة من مطاري جدة والمدينة المنورة بواقع 80 رحلة من جدة و34 رحلة من المدينة لنقل 13700 حاج مصري، و2200 من حجاج الترانزيت من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى 1331 حاج فلسطيني و2100 حاج من حجاج دولة مالي.

 

وناشدت مصر للطيران الحجاج المسافرين على متن رحلاتها الالتزام بمواعيد عودتهم المحددة بتذاكر السفر وضرورة التواجد قبل إقلاع رحلاتهم  بـ 8 ساعات بمدينة الحجاج بمطار جدة، وقبل الإقلاع بـ 6 ساعات بمطار المدينة المنورة.

 

 كما تؤكد الشركة على ضيوف الرحمن الالتزام بعدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب ويُسمح للحاج باصطحاب حقيبتين فقط لا يزيد وزن كل منهما عن 23 كجم، وحقيبة يد ل ايزيد وزنها عن 8 كليو جرام وما يزيد عن ذلك يترتب عليه تحصيل رسوم الوزن الزائد نقدًا.