السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تجارة القاهرة تختتم فعاليات برنامج الإدارة الرياضية بالتعاون مع الفيفا

الخميس 21/يوليو/2022 - 05:57 م
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

اختتم  مركز البحوث والدراسات التجارية بكلية التجارة جامعة القاهرة، اليوم الخميس فعاليات الإصدار الرابع عشر من برنامج الإدارة الرياضية بالتعاون مع المركز الدولى للدراسات الرياضية cies التابع للاتحاد الدولى لكرة القدم Fifa ، الذى يقدم فقط فى جامعة القاهرة، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة والدكتور جمال شحاتة عميد كلية التجارة.

 

وأقيمت الفعاليات فى كلية التجارة فرع الشيخ زايد، بمشاركة وحضور ممثلة عن اتحاد الفيفا وهى مدير الاتصالات بالاتحاد ، والدكتور عماد الزمر المشرف على البرنامج وعدد من أعضاء هيئة التدريس والخريجين وذويهم.

 

وشارك فى هذا الإصدار متدربين من 7 دول مختلفة وهى مصر السعودية والمغرب والجزائر وليبيا وفرنسا وماليزيا، حيث يدرس هذا البرنامج بثلاث لغات مختلفة الإنجليزية والعربية والفرنسية.

 

وشارك أيضا فى حضور فعاليات ختام هذا الإصدار مدير الاتصالات فى اتحاد الفيفا.

 

ومن جانبه رحب الدكتور جمال شحاتة، عميد كلية التجارة، بجميع الحضور من الدول العربية والضيوف المشتركين فى برنامج دبلومة الإدارة الرياضية والمصريين.


وأضاف شحاتة، في كلمته اليوم، أن العالم كله يرفض فكرة التمييز بين الرجل والمرأة، مصر تشهد أعظم فترة فى  تمكين المرأة فى الوقت الحالى تحت قيادة الرئيس وهناك تمثيل فى البرلمان والحياة النيابية والحكومة ، ونطالب بمزيد من التمكين فى مختلف المؤسسات.

 
وأشار عميد كلية التجارة، الي أنه يجب الاعتماد على القدرات والمهارات فى الوظيفة، وخطة العمل عند شغل أى وظيفة بعيدا عن التمييز بين الرجل والمرأة، مشيرا إلى أن البرنامج شهد إقبالا كبيرا من الطالبات.

 

وأكد عميد كلية التجارة، على أهمية هذه الفعالية وهذا البرنامج وأثنى على التعاون المثمر بين مركز البحوث والدراسات التجارية بكلية التجارة مع المركز الدولي للدراسات الرياضية CIES التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، كما أشاد بأن برنامج الإدارة الرياضية يقدم بشكل حصري في جامعة القاهرة على مستوى جمهورية مصر العربية.

وأضاف عميد كلية التجارة، أن ضرورة العلم في أداء كافة الأعمال بما فيها الرياضة منوها على أن الرياضة قوة ناعمة نسخرها لزيادة الترابط والتواصل بين دول العالم المختلفة.

وفي سياق متصل، أكد مدير المركز الدولي للدراسات الرياضية السيد ڤينسيت على أهمية الدبلومة الرياضية وعلى نجاح التجربة في إصدارها الرابع عشر وأشاد بالجهود المبذولة على كافة الأصعدة. وأضافت السيدة ديانا مديرة الدبلومة بأبو ظبي أنها متطوقة للتجربة المصرية للبرنامج وسعيدة بما توصل إليه.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور عماد الزمر،
مدير مركز البحوث والدراسات التجارية، أن فعاليات اختتام الإصدار الرابع عشر من البرنامج حضرها وفد من الاتحاد الافريقي لكرة القدم، وأشاد بالجهود المبذولة على كافة الأصعدة لإنجاح هذا البرنامج المتميز والفريد.

 

اختتم الحفل بتكريم المحاضرين المتميرزين والطلاب المتميزين وبتوزيع الشهادات على كافة خريجين البرنامج وتقديم كرم ضيافة للحضور.