الأربعاء 17 أغسطس 2022 الموافق 19 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس جامعة أسيوط يوقع بروتوكول تعاون مع الشركة المنظمة للمنتدى الأفريقى للتكنولوجيا

الخميس 21/يوليو/2022 - 04:31 م
رئيس جامعة اسيوط
رئيس جامعة اسيوط

وقع الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، بروتوكول تعاون مشترك مع  الشركة المنظمة للمنتدى الأفريقي للابتكار والتكنولوجيا "شركه تكنوسبيس" (technospace) .

 

وذلك  بحضور الدكتورة مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة ، والدكتور عادل عبده الأستاذ بكلية الهندسة بالجامعة  ومدير مشروع المجمع العلمي التعليمي التكنولوجي المتكامل بالجامعة،  والدكتورة مروة عمارة رئيس مجلس إدارة شركة تكنوسبيس والمدير التنفيذي للمنتدى الأفريقي للابتكار والتكنولوجيا.

و كشف  الدكتور طارق الجمال أن البروتوكول يهدف إلى تحقيق تكاتف القطاع الخاص والجامعة لتكون عضواً فاعلاً في المنتدى الإفريقي للابتكار والتكنولوجيا والذي يضم ممثلين من العديد من الهيئات والجامعات والمدارس والشركات على مستوى مصر وقارة أفريقيا وأوروبا وأمريكا كما يهدف أيضا إلى تعزيز العلاقات وأواصر التعاون مع تلك الجامعات الإفريقية والعربية والدولية.

وأشارت الدكتورة مها غانم إلى حرص الجامعة على تعزيز سجل إنجازاتها في المشاركة في كافة الفعاليات المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار والذكاء الاصطناعي، فضلا عن تشجيعها و نشر  ثقافة الابتكار من خلال توجيه أبنائها من الطلاب وشباب الباحثين على المشاركة بها من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر للتعليم 2030 .

وأوضح الدكتور عادل عبده أن بمقتضى هذا البروتوكول تصبح جامعة أسيوط عضو مؤسس وشريكاً استراتيجياً في البورد الخاص بالمنتدى الأفريقى للابتكار والتكنولوجيا كما يسهم في توسع نشاط الجامعة فى القارة الأفريقية بخبراتها العلمية والعملية الطويلة في مجال التعليم والبحث العلمي.

كما أهدت شركه تكنوسبيس رئيس الجامعة في نهاية مراسم توقيع البروتوكول درعا تقديراَ بمناسبة قرب انتهاء فترة رئاسته القانونية .