الأربعاء 17 أغسطس 2022 الموافق 19 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تفاصيل عرض فيلم "سعاد" في مهرجان عمان السينمائي

الخميس 21/يوليو/2022 - 11:25 ص
فيلم سعاد
فيلم سعاد

يشارك فيلم “سعاد ” في مهرجان عمان السينمائي والذي ينطلق 20 يوليو وينتهي 27 يوليو ويضم المهرجان 6 إفلام مصرية وجميع الأفلام من إنتاج 2021 و2022 ويشارك 52 فيلم في دورته الثالثة.

 

تفاصيل عرض فيلم "سعاد" في مهرجان عمان السينمائي 

 

وتننافس الأفلام المصرية الستة على أربع فئات مختلفة حيث يحصل الفائزون على جائزة السوسنة السوداء بالإضافة أيضا إلى جوائز نقدية، ومن المفترض أن يمثل فيلم “سعاد” مصر فى مهرجان الأوسكار كأفضل فيلم أجنبى إلا أن تسببت أزمة بين صناعة إلا أن تم إستبعاده.

 

فيلم سعاد

 

تدور أحداث الفيلم حول "سعاد" التى تعيش حياة سرية على مواقع التواصل الإجتماعي، وتقبل العادات والتقاليد الخاصة بمجتمعها، وما بين حياتها فى العالم الافتراض ومواقع التواصل الاجتماعى فى سلسلة من الأحداث التى تؤدى إلى حادث مأساوى، وتراقب شقيقتها الصغرى كل تحركاتها لكي تربط زمام الأمور لتجعلها تعود إلى أرض الواقع.

 

ويشارك في بطولة فيلم “سعاد” كل من بسنت أحمد وبسملة الغايش وهاجر محمود وتأليف محمود عزت، وإخراج أيتن أمين، والعمل يدخل ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة العربية المرشحة الى جائزة السوسنة السوداء.

 

المخرجة فيلم سعاد أيتن أمين

شاركت المخرجة أيتن أمين بفيلم سعاد في عدة مهرجانات سينمائية عالمية، الذي كان عرضه لأول مرة عالميا في المسابقة الدولية للفيلم الروائي الطويل بمهرجان "ترايبيكا".

تم إختياره ضمن إختيارات الرسمية لمسابقة مهرجان "كان" السينمائي الدولي عام 2021،وحصل الفيلم على دعم وتمويل من صندوق برلينال للسينما العالمية .