السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أحمد موسى: وزير التعليم تحمل ما لا يطيقه بشر بنزرع ونستنى الحصاد

الأربعاء 20/يوليو/2022 - 09:29 م
احمد موسي
احمد موسي

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بنظام التعليم الجديد، مؤكدا أن خطة التطوير تحتاج إلى عدد من السنوات كي تنفذ.


وقال موسى خلال برنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد «منذ 10 سنوات كانت تشهد بعض المدارس حالات غش جماعي، التعليم في مصر الآن يتغير نحو الأفضل، لكن التغير يحتاج إلى مزيد من السنوات»، متابعا «إن شاء الله على مدار الفترة المقبلة يحدث تغير شامل بالتعليم في مصر».


وأضاف موسى «فيه مشاكل طبعا لكن الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم والله يتحمل ما لا يتحمله بشر، من يتحدث عن سنغافورة وفنلندا، إحنا عندنا 22 مليون طالب، فيه دول عندها 200 ألف طالب وبيصوتوا»، مردفا «بنعدي واحدة واحدة، إحنا بنزرع لسه نستعجل على الحصاد ولا نستنى فترة».


وواصل موسى «الدولة تضع نواة لتعليم منضبط، والوضع ذاته بالنسبة للصحة، الدولة تطور المنظومة، وملف التأمين الصحي مش هيخلص بكرا الرئيس قالهم تخلص في 10 سنوات، لتصبح لدينا منظومة مثل بريطانيا»، متابعا «وزير المالية معذور بيلف ومطلوب منه توفير لكل الملفات الصحة والتعليم».
 

وأكد أهمية توفير كافة الحوافز للمستثمرين قائلا «برا بياخد أرض ببلاش وضرائب صفر، العملة الصعبة مش هتيجي من غير ما نمنح حوافز للناس، لازم نفتح البلد للاستثمار إحنا في أزمة»، متابعا «أي حد يتابع رئيس الجمهورية هيشفق عليه، رجع من جدة، ثم توجه إلى ألمانيا وبعدها صربيا، يتحرك في كل اتجاه من أجل الوطن».
 

وأشار موسى إلى أن مصر حريصة على تطوير البنية التحتية للفنادق، لاستقبال السائحين.
وتابع موسى «العالم يمر بأزمة، والجميع يعمل من أجل المواطن، مصر لم تتوقف خلال أزمة كورونا وتجاوزت الأزمة،والوضع ذاته بالنسبة لحرب روسيا وأوكرانيا»، معلقا «البلد دي لم تشهد هدوء منذ 50 سنة، تخرج من أزمة لأزمة أخرى».
 

ووجه موسى رسالة إلى المسئولين «لو سمحت محافظ أو أي مسئول المواطن يجليك تقابله وتقدمله الخدمة بمنتهى الاحترام». 
https://www.youtube.com/watch?v=OqSHfSTSVus