الخميس 18 أغسطس 2022 الموافق 20 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

إنطلاق المرحلة الثانية لاختبارات القبول بالجامعات الأهلية

الأربعاء 20/يوليو/2022 - 11:26 ص
جامعة الملك سلمان
جامعة الملك سلمان الدولية

تنطلق اليوم الثلاثاء، المرحلة الثانية لاختبارات القبول بالجامعات الأهلية الجديدة "الجلالة، العلمين الجديدة، المنصورة، الملك سلمان الدولية"، وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، الذي أكد ضرورة اجتياز اختبارات القبول كشرط أساسي للالتحاق بهذه الجامعات.

إنطلاق المرحلة الثانية لاختبارات القبول بالجامعات الأهلية


وتعقد اختبارات قبول الطلاب أونلاين من المنزل بمراقبة إلكترونية كاملة أو في أحد مراكز اختبار الجامعات الأهلية الأربع، وفقا لإجراءات يحددها مكتب تنسيق القبول.

 

وقال الدكتور محمد عبدالحميد شعيرة، المشرف على قطاع الجامعات الأهلية، أن أكثر من 1500 طالب يؤدون اختبارات القبول في الجولة الثانية اليوم ما بين الحضور للجامعات أو من خلال الامتحانات عن بعد.


واشار منسق الجامعات الأهلية، في تصريحات صحفية، الي إنه سيتم عقد اختبارات قبول المرحلة الثانية للالتحاق بالجامعات الاهلية اليوم الأربعاء وتتم عملية التسجيل للالتحاق بالجامعات الاهلية وهما الملك سلمان والجلالة والمعلمين والمنصورة بكل سهولة وانتظام ولم نرصد أي مشاكل أو شكاوي من الطلاب، مؤكدا أنه لا زيادة في مصاريف الجامعات الأهلية الأربع وتكون مثل العام الماضي.