الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

شيخ الأزهر يعزي ملك البحرين في وفاة الشيخة مثايل آل خليفة

الأربعاء 20/يوليو/2022 - 11:00 ص
أحمد الطيب شيخ الأزهر
أحمد الطيب شيخ الأزهر

يتقدم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص العزاء وصادق المواساة، إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين الشقيقة، في وفاة الشيخة مثايل آل خليفة، داعيا المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان، "إنا لله وإنا إليه راجعون".

 

شيخ الأزهر يوجه بصرف مبالغ مالية عاجلة لأسر ضحايا ومصابي حافلة ترعة السلام

 

وفي وقت سابق، تقدم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص التعازي وصادق المواساة إلى أسر ضحايا حافلة ترعة السلام، والتي غرقت مساء أمس الأربعاء، ما أسفر عن وقوع وفَيَات ومصابين من حفظة كتاب الله -عز وجل-، داعيا المولى -سبحانه- أن يرحم شهداء القرآن، وأن يربط على قلوب أهليهم وأحبائهم، وأن يسكنهم الفردوس الأعلى، وأن يمُنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

 

ووجَّه الإمام الأكبر قياداتَ الأزهر الشريف باتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف مبالغ مالية عاجلة لأسر المتوفين والمصابين، مع توفير إعانات مالية شهرية للمحتاجين منهم، وتوفير الدعم الصحي اللازم للمصابين من عمليات جراحية ومستلزمات طبية في مستشفيات جامعة الأزهر، كما كلَّف فضيلته وفدًا أزهريًّا رفيع المستوى بتقديم واجب العزاء لأسر الأطفال الضحايا والاطمئنان على المصابين.

 

وانقلبت سيارة ميني باص، مساء الأربعاء الماضي في مياه ترعة السلام بدمياط، وتحركت سيارات الإسعاف ورجال الإنقاذ النهري إلى موقع الحادث، لانتشال ركاب السيارة، ونقل أي مصابين منهم إلى المستشفى.


وقال شهود عيان أن الميني باص الذي انقلب في ترعة السلام بدمياط كان يقل أطفال وكان عائد من رأس البر وهو ميني باص رحلة للأطفال حافظي القرأن الكريم من الجمالية.

 

وأوضحوا إنه تم الدفع بـ11 سيارك إسعاف من دمياط و 3 سيارات من الدقهلية وتم نقل المصابين لمستشفي الجمالية نظرا لقربها من مكان الحادث