السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التذكرة بـ20 جنيه.. تفاصيل فرض رسوم على دخول ممشي أهل مصر

الأربعاء 20/يوليو/2022 - 12:32 ص
ممشي أهل مصر
ممشي أهل مصر

كشف عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان، تفاصيل فرض رسوم 20 جنيها على الجزء السفلي من ممشى أهل مصر، موضحا أن التعديات والإتلاف في ممشى أهل مصر كانت تستوجب إجراءات رادعة، ولا بد من تنظيم للأعداد الكبيرة التي تستخدم ممشى أهل مصر.


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك ممشى أهل مصر سفلي وآخر علوى في مستوى الشارع. 
ولفت إلى أن هناك رسوم لممشى أهل مصر السفلي تستقطع من فاتورة المطعم الذي يدخله المواطن، موضحا أن الأعداد تتجاوز 40 و 50 ألف يوميًا يومي الخميس والجمعة.


وأشار عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان إلى أنه تم توفير 11 كشك في الجزء العلوي لتوفير الخدمات تتماشى مع الفئات المختلفة.


وواصل عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان أن الجزء الشمالي من المرحلة الثانية للكورنيش سيتم افتتاحها خلال العام الحالي ويمتد من كوبري تحيا مصر إلى إمبابة وسيكون مجانًا، وهذا الجزء سيكون أفضل من المرحلة الأولى.


وأكد أن من يرغب في الاستمتاع بنهر النيل عليه قصد الجزء الشمالي، بينما يقصد الجزء السفلي من يريد المطاعم والكافتيريا والجلوس، مؤكدًا أنه لم يتم فرض رسوم على من يريد الاستمتاع بنهر النيل.


وأضاف أن تكلفة المشروع 750 مليون جنيه، بخلاف الصيانة الشهرية، مضيفا «ندرس تخصيص رحلات نيلية لمستخدمي الجزء السفلي لممشى أهل مصر».
 

واختتم عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان أنه سيتم تخصيص مناطق للدراجات في ممشى أهل مصر، ولم يكن هناك اتجاه لفرض رسوم على ممشى أهل مصر، مشيرا إلى أنه مشروع ناجح وفرض الرسوم للإدارة.
https://www.youtube.com/watch?v=r86ZzjeOge4