الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تموين الإسكندرية: الحبس وغرامة 20 ألف جنيه لأصحاب المخابز المتلاعبين بالأوزان

الثلاثاء 19/يوليو/2022 - 10:43 م
مصر تايمز

قال محمد سعد الله، مدير مديرية التموين بالإسكندرية، إن هناك 72 مليون مواطن مستفيد من الخبز المدعم في مصر، والفئة الأكثر احتياجا والأقل من المتوسط تحت مظلة البطاقة التموينية بنسبة 95 %.


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة تنظر للأكثر احتياجا.


وأوضح محمد سعد الله، مدير مديرية التموين بالإسكندرية، أنه يتم متابعة المخابز السياحية وتحرير محاضر تتجاوز 20 ألف جنيه للمخالفين.


واستطرد أنه تم إلزام أصحاب المخابز السياحية بتعليق لافتة بمواصفات الخبز من حيث الوزن والسعر، والمخالف يتم معاقبته وقد تصل للحبس.


وواصل محمد سعد الله، مدير مديرية التموين بالإسكندرية، أن الدولة في ظروف استثنائية وعلى الجميع أن يتكاتف، والقضاء يقدر هذه الظروف ويصدر أحكام رادعة.

 

وناشد محمد سعد الله، مدير مديرية التموين بالإسكندرية، رئيس الوزراء بتجديد قرار تحديد سعر ووزن رغيف الخبز السياحي، لافتا إلى أن هذا سيساعدهم في الحصول على حق المواطنين.
 

وأردف أنه تم زيادة الردة في الدقيق خلال طحن الأقماح لتصبح نسبة الدقيق 87 % بدلا من 82 %، موضحا أن هذا القرار يوفر 500 طن دقيق يوميًا ومفيد صحيًا للمواطن ويحميه من بعض الأمراض.
 

وأكد أن مصر لديها احتياطي استراتيجي من القمح يصل إلى 7 أشهر، والمحصول المحلي لم ينته حتى الآن وممتد حتى نهاية أغسطس، وتم جمع 4 ملايين طن وهي نصف استهلاك المواطنين سنويًا.
https://www.youtube.com/watch?v=h-L4cI7gAD8