الإثنين 08 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بورتيا موديزيه: كرة القدم للسيدات بافريقيا تتقدم لكن هناك صعوبة في الفوز بكأس العالم

الثلاثاء 19/يوليو/2022 - 08:28 م
مصر تايمز

أكدت بورتيا موديزيه لاعبة كرة القدم الجنوب أفريقية السابقة  أنه رغم التقدم الكبير في كرة القدم السيدات بأفريقيا لكن هناك صعوبة في الفوز بكأس العالم لكرة القدم التي ستقام في أستراليا ونيوزيلندا 2023.أنه على الرغم من نمو  وتقدم كرة القدم للسيدات في إفريقيا، إلا أنه هناك صعوبة شديدة في قدرة اي منتخب أفريقي على الفوز بكأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا. 
وأضاف :"هذه البطولة ستساعد فقط الفرق الأفريقية على التحسن والتعلم لكنها لم تقترب بعد من مستوى الفرق الأوروبية والأمريكية".
 

واوضحت خلال تقييمها لفرص المنتخبات الأفريقية في كأس العالم لكرة القدم للسيدات الذي سيتم استضافته في نصف الكرة الجنوبي خلال محادثة إعلامية نظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم للاحتفال بمرور عام قبل انطلاق بطولة كأس العالم للسيدات 2023: "بطولات الدوري النسائية الأوروبية تتحسن كل يوم، لكن بطولات الدوري النسائي الإفريقي ليس في مستواها بعد. بالفعل، لقد تغير الكثير منذ كأس العالم الأخيرة".
 

وتابعت:" انضمت الفتيات الصغيرات للفرق للعب كرة القدم وهناك الكثير من التطور - ولكن في الوقت الحالي- يعد هذا نموًا بطيئًا لكرة القدم النسائية في إفريقيا بسبب نقص الرعاة، سيكون كأس العالم مسار نمو للفرق الأفريقية، لكن لا يمكنهم الفوز بها حتى الآن"
تأهلت كل من نيجيريا وزامبيا والمغرب وجنوب إفريقيا لكأس العالم للسيدات الذي سيقام في عشرة ملاعب مضيفة في أستراليا ونيوزيلندا في الفترة من 20 يوليو إلى 20 أغسطس 2023 بينما ستلعب الكاميرون والسنغال في التصفيات القارية للحصول على مكان في أكبر بطولة لكأس العالم لكرة القدم للسيدات حتى الآن.