الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

ضياء رشوان: نرحب بمشاركة كل من خرج بعفو رئاسي فى جلسات الحوار الوطنى

الثلاثاء 19/يوليو/2022 - 07:48 م
ضياء رشوان نقيب الصحفيين
ضياء رشوان نقيب الصحفيين

قال ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إنه لن يستبعد أي متخصص يمتلك رأيا خاصا من المشاركة في الحوار الوطني، وكل من تم الإفراج عنهم بموجب عفو رئاسي مرحب بهم للمشاركة في الحوار الوطني، ولايوجد اختلاف بين جميع القوى والطوائف على حقوق الدولة المصرية.

 

وأضاف المنسق العام لمجلس أمناء الحوار الوطني، خلال مؤتمر صحفي، الي إن مجلس الأمناء سيمد كل الصحفيين الأجانب بالمعلومات ومترجمة، أما فيما يخص كل من خرج من السجن بعفو رئاسي فهو مرحب به للمشاركة في الحوار الوطنى، قائلا: "كل من خرج من السجن بعفو رئاسي شخص نشط وقراره ملكه، وإذا ما تلقينا من أي زميل يرغب في المساهمة كأي مواطن في الحوار الوطني له الحق الكبير وسنحتفي به احتفاء كبير".
 

وأكد"المنسق العام للحوار الوطنى" خلال مؤتمر صحفي، أن مجلس الأمناء شكل لجنتين وهما اللجنة الاقتصادية واللجنة المجتمعية وتضم كل لجنة 4 أعضاء، على أن يقوم على عضو بتحديد المحاور والقضايا التى سيتم مناقشتها.
 

وكان مجلس أمناء الحوار الوطنى، عقد ظهر اليوم الثلاثاء، ثانى جلساته، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، استعرض فيه رئيس الأمانة الفنية، ما ورد إلى الأمانة من مقترحات وموضوعات الحوار الوطني، وجهات التقدم بها، وذلك خلال اجتماع مجلس الأمناء الذى يعقد الآن، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

 

كما شهد الاجتماع المناقشة النهائية للمادة (18) من اللائحة المنظمة لعمل مجلس الأمناء واللجان والفعاليات المتفرعة عنه (المادة المتعلقة باللجان النوعية والفرعية)، ومناقشة اقتراحات الأعضاء فيما يخص جدول أعمال الحوار وجلساته وفعالياته، وما يستجد من أعمال.