الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

ضياء رشوان: ناقشنا المحور السياسي ولا اختلاف بين أمناء الحوار الوطني

الثلاثاء 19/يوليو/2022 - 06:55 م
ضياء رشوان نقيب الصحفيين
ضياء رشوان نقيب الصحفيين

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام لمجلس أمناء الحوار الوطني، إن جدول أعمال الجلسة ناقش 4 نقاط وهما استعراض رئيس الأمانة الفنية بشأن أجندة الحوار ومواعيده وموضوعاته والمناقشة النهائية للمادة 18، ومناقشة اقتراحات الأعضاء فيما يخص مقترحات الأعمال النقطة الأخيرة وما يستجد من أعمال.

 

وأشار رشوان، خلال مؤتمر صحفي، الي أن المحور السياسي بموضوعاته جاهز ويبقي اختيار ممثليه للبدء في اجتماعاته خلال الفترة المقبلة، ونحن حريصون على أننا شركاء لا خصوم وأن التوافق بيننا ومعنا هو أساس كل عمل لنا.

 

وأكد"المنسق العام للحوار الوطنى" مجلس الأمناء شكل لجنتين وهما اللجنة الاقتصادية واللجنة المجتمعية وتضم كل لجنة 4 أعضاء، على أن يقوم على عضو بتحديد المحاور والقضايا التى سيتم مناقشتها.

 

وأكد رشوان، ناقشنا المحور السياسي اليوم، ولم يكن هناك خلاف، لكن كان هناك تباين كبير، اقترح مجلس الأمناء، هناك 3 قضايا فرعية، مباشرة الحقوق السياسية، والتمثيل النيابي، والمحليات، وحقوق الإنسان والحريات العامة، هناك بعض التشريعات قد يستلزم تعديلها أو إضافتها، الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان. 

وكان مجلس أمناء الحوار الوطنى، عقد ظهر اليوم الثلاثاء، ثانى جلساته، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، استعرض فيه رئيس الأمانة الفنية، ما ورد إلى الأمانة من مقترحات وموضوعات الحوار الوطني، وجهات التقدم بها، وذلك خلال اجتماع مجلس الأمناء الذى يعقد الآن، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

 

كما شهد الاجتماع المناقشة النهائية للمادة (18) من اللائحة المنظمة لعمل مجلس الأمناء واللجان والفعاليات المتفرعة عنه (المادة المتعلقة باللجان النوعية والفرعية)، ومناقشة اقتراحات الأعضاء فيما يخص جدول أعمال الحوار وجلساته وفعالياته، وما يستجد من أعمال.