الأربعاء 10 أغسطس 2022 الموافق 12 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مشيرة خطاب: مصر لديها رؤية لحقوق الإنسان في عهد الرئيس السيسي

الإثنين 18/يوليو/2022 - 09:58 م
مشيرة خطاب
مشيرة خطاب

قالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن مصر لديها رؤية ووثيقة مهمة هي الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وتم تنفيذ عددًا من الأنشطة.

 

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن هناك احترامًا وتقديرًا لمصر في ألمانيا، وطلب الرئيس للألمان بزيارة مصر لرؤية ملف حقوق الإنسان على أرض الواقع لغة الواثق.

 

وتابعت أن هناك تقدمًا كبيرًا لتمتع الأخوة المسيحيين بحقوقهم في مصر، لافتة إلى أن ما حصلت عليه المرأة في عهد الرئيس السيسي إنجازًا في مجال حقوق الإنسان، وألمانيا دولة صديقة لمصر وبدأنا تنفيذ برنامج الاستراتيجية الوطنية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

 

ولفتت إلى أن دعوة الرئيس السيسي للحوار الوطني؛ بمثابة لضم الجميع؛ ما عدا من استخدم العنف واستباح الحياة؛ مؤكدة أن الرئيس السيسي شدد على أن اختلاف الرأي لا يفسد للوطن قضية؛ وهو الأمر المتوقع من مصر، حاليًا، في ضوء الإنجازات الحالية.

 

وأكدت أن الإنجازات في ملف حقوق الإنسان ستكون من أهم الإنجازات، لافتة إلى أن المجلس لديه دور في ملف الإفراج عمن لم يرتكبوا جرائم العنف، مضيفة: «كنا في زيارة إمبارح لمركز إصلاح وتأهيل في القناطر الخيرية؛ ولمست ود وإنسانية في التعامل بين القائمين على هذا المركز، وأحيي وزارة الداخلية».

 

وأوضحت أنه يتم التعامل مع المحتجزات، في مركز إصلاح القناطر، بشكل إنساني، لافتة إلى أنها تفقدت مراكز الكشف ووجدت بها أحدث الأجهزة بمركز إصلاح القناطر الخيرية، واليوم هناك رؤية جديدة للعدالة الإصلاحية لتغيير المحتجزين لمواطنين صالحين.

https://www.youtube.com/watch?v=thDyabbJ3Qo