الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الاسكندرية: 19 غريق نتيجة عدم الالتزام بالمواعيد المقررة والتسلل للشواطيء المغلقة

الإثنين 18/يوليو/2022 - 12:34 ص
اللواء محمد الشريف-
اللواء محمد الشريف- محافظ الاسكندرية

أعرب اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، عن أسف المحافظة لتكرار حوادث الغرق في موسم الصيف وذلك في تعليقه على على مصرع  19 شخص غرقاً في موسم الصيف قائلاً : للاسف  كل شوية يبقى عندنا  ضحايا من الغرق ومنذ بداية الموسم  لدينا نحو 19 غريق  كل سنة يبقى فيه موسم للغرق.


وتابع خلال مداخلة هاتفية  خلال برنامج "كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON":  عندنا 19 غريق منذ بداية الموسم  واحد منهم  في  مدينة الاسكندرية  والباقي في منطقة العجمي "
كاشفاً أن  الضحايا البالغ عددهم 18 غريق في غرب المحافظة منهم حالة واحدة قضت نهاراً والباقي في أوقات الليل في أجواء   سادها عدم وجود المنقذين.


ولفت الشريف، أن المحافظة  لديها شواطيء مملوكة للدولة وأخرى يتم تأجيرها  ويتم الاشتراط على كل المستأجرين أن يكون لديهم عدد من المنقذين  وفقاً لمساجة الشاطيء ويملكون شهادات صلاحية للانقاذ وبالتالي الدولة لم تقصر    في الاشتراطات  "
تابع : " مش بس كده إحنا منبهين على الجمهور أن مواعيد الشواطيء والنزول في المياه من اللسابعة صباحاً وحتى الغروب لان بعد الغروب المنقذ مش هيشوف لكن الناس لاتمتثل  للتحذيرات وبينزلوا بليل وقبل الفجر".


وعن ضحايا شاطيء النخيل قال : " رغم أنه مغلق الناس بتسلل له وكنا عاملين إعلانات هامة مفادها ممنوع النزول لكن البعض القادم من المحافظات المجاورة يأتي للاسكندرية    وينزل  للشواطيء.


وناشد الجماهير من المصططافين بالامتثال للتعليمات والتحذيرات والتواجد في المواعيد المقررة التي يتوافر بها المنقذين.


ولفت إلى أن المحافظة بها شاطئين مجانين للجماهير الان  بدأ الصيف الماضي بشاطيء المندرة الذي يسع ألف أسرة  والعام الحالي شاطيء الانفوشي الذي  يسع أيضاً ألف أسرة أخرى.