السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

هل عصام والي استقال أو تمت إقالته؟.. الباز يطالب وزارة النقل بكشف الحقيقة

الأحد 17/يوليو/2022 - 09:45 م
د محمد الباز
د محمد الباز

طالب الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، وزارة النقل إصدار بيان ملحق بالبيان الذي أصدرته عن تعيين اللواء عصام عبدالقادر والي، مستشارا لوزير النقل بديوان عام الوزارة، لتوضح فيه سبب النقل من منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للانفاق، لمستشار الوزير.
 

هل عصام والي استقال أو تمت إقالته؟.. الباز يطالب وزارة النقل بكشف الحقيقة

وأضاف الباز خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار": "عصام والي ارتبط باسمه أزمة في الهيئة القومية بالأنفاق، وهناك تساؤلات هل هناك علاقة قرابة تربطه بغادة والي مصممة الجرافيك التي اتهمت بسرقة لوحات استخدمتها في محطة مترو كلية البنات".


وأردف: "بيان وزارة النقل غير كافي ويفتح الباب أمام الشائعات والأكاذيب، ويجب أن نتعامل مع الناس بتقدير، لو هناك قرابة لازم نقول، ولو مفيش قرابة ننفي، لو قدم استقالة أو أقيل لابد أن يعرف المواطنون".

 

كانت وزارة النقل، أصدرت  بيانا إعلاميا  اليوم جاء فيه أن الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، أصدر قرارا بتكليف اللواء عصام عبدالقادر والي للعمل مستشارا لوزير النقل بديوان عام الوزارة كما أصدر وزير النقل قرارا بتكليف السيد اللواء شريف حسن محمد ليل للقيام بمهام رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق.


وأشار بيان الوزارة، إلى أن ذلك يأتي في إطار ضخ دماء جديدة في قيادات هيئة الأنفاق في ظل المشروعات العملاقة الجاري  تنفيذها مثل شبكة القطار الكهربائي السريع واستكمال مراحل القطار الكهربائي الخفيف LRT ومشروعي المونوريل واستكمال شبكة مترو الأنفاق وغيرها من المشروعات التي تخدم ملايين المواطنين يوميا.