الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إعلامي كويتي: بايدن يتحمل تبعات سياسة أوباما من دعم الفوضى والإرهاب

الأحد 17/يوليو/2022 - 01:07 ص
بايدن
بايدن

قال الإعلامي الكويتي، محمد الملا، إن أمريكا هي حليف استراتيجي في منطقة الشرق الأوسط، مضيفا أن جو بايدن حضر للمنطقة حاملا العديد من الملفات الثقيلة، ولديه مشكلة كبيرة وهو الملف الإيراني.


وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن  أمريكا تدفع بكل قوتها لإقرار اتفاق سلام في الملف الإيراني؛ حيث إن واشنطن لديها مشكلات اقتصادية كبرى وتضخم كبير.


وأشار إلى أن كل دول أوروبا تعاني  من مشكلات اقتصادية بسبب ارتفاع أسعار البترول والحرب الروسية -  الأوكرانية، بينما لعبت تركيا دور وسيط بين روسيا - أوكرانيا لتحديد الطرق الآمنة لنقل الحبوب. 
 

وأكد الإعلامي الكويتي، محمد الملا، أن استقرار الشرق الأوسط هو استقرار للعالم كله ومنظومته، والسعودية ودول الخليج قادرين على تحقيق الاستقرار لأسعار النفط.


واستطرد أن حرب أوكرانيا تسببت في ارتفاع أسعار النفط، والسعودية تنتج 11 مليون برميل نفط يوميا، لافتا إلى أن المضايق الهامة  في العالم موجودة في منطقتنا العربية. 
 

وأوضح الإعلامي الكويتي، محمد الملا، أن جو بايدن يتحمل تبعات سياسة أوباما من دعم الفوضى والإرهاب واتفاق إيران، حيث إن أوباما دعم ما يسمى الخراب العربي والحريات والإخوان الإرهابيين واتفاق إيران الذي سبب الخلل. 
 

وأردف أن أوباما كان يتصور أن توقيع الاتفاقية  النووية مع إيران سينهي الأزمة وسيجعل الاستقرار في المنطقة، ولكن 120 مليار دولار انتقلت من أمريكا إلى بنوك إيران. 
وواصل حديثه : «سنمتلك السلاح النووي إذا امتلكت إيران النووي، والدول العربية تمتلك أقوى الجيوش في العالم وهو الجيش المصري، ونستطيع امتلاك القوة النووية وشرائها». 
 

وشدد على أن هناك قوة نووية في إيران وإسرائيل ونحن قادرين على امتلاك النووي، مشيرا إلى أن السعودية ومصر اعتبرتا أي اعتداء علي الخليج العربي سيكون اعتداء عليهما، واستخدام السلاح النووي هو نهاية العالم.
https://www.youtube.com/watch?v=SmwdGFHV6gQ