السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"مابين ترامب وجو بايدن".. 3 اختلافات في استقبال السعودية لفتت الانتباه

الجمعة 15/يوليو/2022 - 11:17 م
استقبال بايدن وترامب
استقبال بايدن وترامب

أثار استقبال السعودية للرئيس الأمريكي جو بايدن حيرة وانتباه الكثيرين وهو ما يعبر عن الوجه الجديد للمملكة العربية السعودية القوية، ورصد المتابعون 3 اختلافات ما بين استقبال السعودية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ومابين استقبال الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن.

جاء الاختلاف الأول فى استقبال ملك السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في المطار في حين استقبل الرئيس الحالي في المطار أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل، وسفيرة المملكة في واشنطن الأميرة ريما بنت بندر.

استقبال ترامب وبايدن 

 

وتضمن الاختلاف الثاني هو الاستقبال الحافل للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وإطلاق الطلقات الاحتفالية واستقبال بالوروود في حين كان استقبال الرئيس الحالي جو بايدن استقبال هادئ من المطار لقصر السلام.

 

 

وجاء الاختلاف الثالث الذي تم رصده هو العرض المبهر لموكب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في حين جاء موكب هادي مصاحب لموكب الرئيس الحالي دونالد ترامب.

 

أثار اللون البنفسجي للسجادة التى استقبلت بها المملكة العربية السعودية للرئيس الأمركي جو بادين علي غير العادة المتعارف عليها بروتوكوليا بأن لون السجاد يكون أحمر، انتباه الكثيرين.

 

يرجع هذا اللون لاعتماد المملكة العربية السعودية باختيار اللون البنفسجي لوناً معتمداً لسجاد مراسم استقبال ضيوف الدولة الرسميين من رؤساء ووزراء وسفراء، ومُمثلي الدول الشقيقة والصديقة، إضافة إلى السجاد المستخدم في مختلف المناسبات الرسمية.
 

من جانبها كشفت وزارة الثقافة السعودية أن اختيار اللون البنفسجي كلون معتمد للسجاد المراسم، بأنه "يتماهى مع لون صحارى المملكة وهِضابها في فصل الربيع عندما تتزيّن بلون زهرة الخزامى، ونباتات أخرى مثل العيهلان والريحان، التي تُشكّل في مجموعها غطاءً طبيعياً بلون بنفسجي، يعكس ترحيبَ أرض المملكة بعابريها، وكرمها الذي يتماثل مع كرم أهلها، من خلال لون الطبيعة المِعطاءة وهي تعيش في أزهى حالاتها".



ويتماهى السجاد "البنفسجى" مع لون صحاري السعودية وهِضابها فى فصل الربيع عندما تتزيّن بلون زهرة الخزامى، ونباتات أخرى مثل العيهلان والريحان، التي تُشكّل في مجموعها غطاءً طبيعياً بلون بنفسجي، يعكس ترحيبَ أرض المملكة بعابريها، وكرمها الذي يتماثل مع كرم أهلها، من خلال لون الطبيعة المِعطاءة وهي تعيش في أزهى حالاتها.