الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب المغرب لليد: التأهل لكأس العالم هدفنا ولا يوجد منتخب قادر على هزيمة الفراعنة

الأربعاء 13/يوليو/2022 - 10:08 م
مصر تايمز

وجه نور الدين بوحديوي، المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة اليد، التهنئة للمنتخب المصري بعد الفوز عليه فى مباراة اليوم بنتيجة 36-21 فى بطولة كأس الأمم الأفريقية رقم 25.

 

وقال نور الدين بوحديوي فى المؤتمر الصحفي عقب المباراة : "المباراة الأهم للمغرب هي ربع النهائى أمام غينيا لكي نتأهل لنصف النهائى، وجميع اللاعبين شاركوا اليوم أمام مصر، وأهنيء المنتخب المصري والمغربي".

 

وأضاف: "النتيجة لم تكن هامة اليوم أمام المنتخب المصري ولكن الأهم هو التأهل لكأس العالم، الأداء فى الشوط الثاني تراجع بسبب الإجهاد، ولا يوجد فريق يستطيع الفوز على منتخب مصر ومستواه عالمي".

 

وتابع: "منتخب مصر سيتوج بلقب كأس الأمم الأفريقية وجميع اللاعبين على أفضل مستوي وظهروا بشكل مميز للغاية".

 

وكان منتخب مصر الأول لكرة  اليد  قد نجح فى تحقيق الفوز على نظيره  المغربى بنتيجة 36/21فى ثان  مواجهاته ببطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر على صالة حسن مصطفى.

 

إنتهى الشوط الأول  لصالح منتخب الفراعنة بنتيجة 18/12   وسط تألق كلا من اللاعبين ، يحيى خالد و مهاب سعيد و على زين  فى شوط شهد ندية قوية من جانب كلا المنتخبين ، خاصة  فى ظل تركيز حارس المنتخب المغربى و لكن سرعان ما تفوق الفراعنة هجوميا.

 

فيما شهد الشوط الثانى مواصلة تركيز الفراعنة من أجل حسم اللقاء عن طريق اللاعبين ، أحمد هشام سيسة حسن وليد و يحيى خالد و يحيى الدرع وسط محاولات من الجانب المغربى لاعب على تقليص فارق النقاط.

 

و تأهل منتخب اليد إلى دور  الثمانية  بعدما كان قد حقق الفوز  فى ضربة البداية بالفوز على الكاميرون بنتيجة 40 / 17 ، حيث أن مجموعة الفراعنة تضم 3 منتخبات فقط.

 

ويطمح الفراعنة فى إسعاد الجماهير على أرضهم بعد إخفاق حصد ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر والاكتفاء بحصد الفضية بالخسارة من إسبانيا فى النهائى بفارق هدف وحيد بنتيجة 28/27.