الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أكاديمي: بايدن لا يحمل رؤية جديدة للقضية الفلسطينية

الأربعاء 13/يوليو/2022 - 08:12 م
مصر تايمز

قال الدكتور بلال الشوبكي، رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة الخليل، إن زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة والشرق الأوسط، لا تحمل رؤية جديدة للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي يكمل مسيرة الرؤساء السابقين للولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأضاف رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة الخليل، في حديثه لقناة "الغد"، أنه على الفلسطينيين عليهم ألا ينتظروا أي جديد بشأن القضية خلال زيارة الرئيس الأمريكي للمنطقة، مشيرا إلى القضية الفلسطينية ليست في قلب الزيارة التي يقوم بها بايدن لكنها على هامش الزيارة.

 

وأوضح رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة الخليل، أن الرئيس الأمريكي يكمل ما قام به الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بشأن القضية الفلسطينية، لافتا إلى أنه لابد من التنفيذ على أرض الواقع والتزام إسرائيل الاتفاقيات التي وافقت عليها بشأن القضية.

 

كما أكد رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة الخليل، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتداءاته على الفلسطينيين وبناء المستوطنات دون توقف.

 

ووصل الرئيس الأمريكي قبل قليل إلى إسرائيل في مستهل زيارته للمنطقة التي ستتضمن محادثاتٍ بشأن الأمن الإقليمي ومواجهةِ التهديداتِ المشتركة, بالإضافة لبحث المصالح المشتركة كما أكد وزير الخارجية الأمريكي جو بايدن.

 

 ومن المتوقع أن تشهد مباحثاته في إسرائيل الملف النووي الإيراني، حيث يسعى القادة الإسرائيليون لتشديد العقوبات على إيران، وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد الذي تولى مهامه قبل أقل من أسبوعين إن المحادثات "ستتركز أولا وقبل كل شيء على إيران .

https://www.youtube.com/watch?v=OyEdmIEaaM0