السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

آخرها بالنخيل.. قائد غواصي الخير بالإسكندرية: تلقينا 8 بلاغات غرق خلال 24 ساعة

الأربعاء 13/يوليو/2022 - 12:13 ص
مصر تايمز

نجح رجال الإنقاذ البحري، وغواصي الخير المتطوعين بمحافظة الإسكندرية، اليوم من انتشال جثمان غريق شاطئ سيدي بشر، وشهدت شواطئ الإسكندرية عدد من حالات الغرق.

واكد الكابتن إيهاب المالحي، قائد فريق غواصي الخير المتطوعين بالإسكندرية، أنه تلقى عددا من البلاغات بحالات غرق متعددة فى شواطئ مختلفة بالمحافظة منه عماد محمد عبدالمقصود الخولى، ٢٠ عامًا، من محافظة المنوفية، لقي مصرعه غرقا فى شاطئ سيدي بشر، وتم انتشال الجثمان، ومحمد سيد عبد الحميد، 20 عامًا من محافظة القاهرة، لقى مصرعه غرقا، بإحدى القرى السياحية بالساحل الشمالي، ويونس مستور هيبه العمر ١٧ سنة، غرق في قرية فينوس في أبوصير ببرج العرب.

وأضاف المالحي، فى تصريحات خاصة، لـ" مصر تايمز"، أنه تلقي اخطار أيضا بغرق أحمد صلاح إبراهيم دره، 22 سنة من محافظة المنوفية، غرقا في شاطئ الهانوفيل أمام شارع الجمعية، وغرق شابين من إدكو وهما محمد عبد الله ظريف عكر، وأدهم محمد عوض مؤنس، شاطئ السلام بجوار شاطئ النخيل، وما زال جاري البحث عنهم.

ومن جانبه آخر وبناء على تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وفي إطار حرص محافظة الإسكندرية علي حماية مصطافيها من الغرق، وجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية باستمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في شواطئ الإسكندرية في ضوء تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية المتوقعة من إرتفاع الأمواج وسرعة الرياح، وذلك للحفاظ على أرواح المصطافين.

وتحذر محافظة الإسكندرية المصطافين والرواد في الشواطىء المفتوحة بضرورة الإلتزام بجميع تعليمات المنقذين وعدم تجاوز المساحة المحددة للسباحة، وكذلك عدم النزول إلى مياه البحر في الشواطىء التي تم رفع الرايات الحمراء بها وذلك حفاظًا على سلامتهم.

ومن جانبه؛ أوضح اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أنه تم رفع الرايات الحمراء على كافة شواطيء القطاع الغربي، كما تم رفع الرايات الصفراء على شواطىء القطاع الشرقي، كما تم التشديد على منع النزول نهائيًا في شواطىء العجمي.

وأكد على زيادة عدد الغطاسين والمنقذين فضلاً عن الانتشار الكامل لفرق الإنقاذ والغطاسين وتكثيف تواجد أبراج المراقبة بجميع شواطئ الإسكندرية. مشيراً إلى التنسيق الكامل مع مستأجري الشواطىء لإتخاذ كافة سبل الحماية والأمان للرواد والمصطافين وخاصة مستأجري شواطئ العجمي كونها من الشواطيء المفتوحة ذات المواجهات الواسعة والتي تشكل خطورة على حياة المواطنين في حال إرتفاع الأمواج.

وأضاف أنه تم توجيه مراقبي الشواطىء باستمرار إذاعة التحذيرات عبر الإذاعات الداخلية للشواطىء طوال اليوم مع استمرار المرور على الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول في غير الأماكن المحددة للسباحة.