السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مصدر طبي ينفي ما أثير حول وفاة أشخاص بمتحور جديد لكورونا ببورسعيد

الثلاثاء 12/يوليو/2022 - 11:26 م
مصر تايمز

نفى مصدر طبي رفيع المستوى، صحة ما أثير حول وجود متحور جديد لكورونا يضرب محافظة بورسعيد، وزيادة أعداد الإصابات والوفيات بالمحافظة خلال إجازة عيد الأضحي المبارك.

وأكد المصدر، أن الوضع الوبائي مستقر بالمحافظة، ولا يوجد ما يسمي بالمتحور الجديد، مؤكدًا أن ما أثير في هذا الشأن يهدف لتخويف الأهالي وإحباط فرحة المواطنين بعيد الأضحي المبارك.

وأشار المصدر إلى أن المحافظة لم تسجل أي حالات وفاة بـ كورونا خلال إجازة عيد الأضحي المبارك، مؤكدًا أنه لم يتم كذلك رصد أي متحور للفيروس من خلال الجهات الرسمية المسئولة عن ذلك، متسائلًا عن أسباب نشر أخبار بهذا الشكل المفزع للمواطنين.

وتابع المصدر، أن الوضع الوبائي مستقر بـ محافظة بورسعيد ولا يوجد ما يدعو للقلق أو الفزع، مؤكدًا أن الدولة المصرية ووزارة الصحة نجحت في مواجهتها للفيروس، حتي أن الإجراءات تم تخفيفها بشكل كبير خلال صلاة العيد والإحتفالات.

وناشد المصدر، كافة أهالي محافظة بورسعيد بالحصول علي المعلومات من الجهات الرسمية ومواجهة الشائعات، والوقوف أمام محاولات إثارة الرعب والفزع لدي المواطنين، معلقًا: أخبار الهدف منها إحباط الفرحة.

وأكد المصدر أن المنشأت الطبية والمستشفيات ووحدات الرعاية عملت بكامل قوتها في عيد الأضحي لخدمة المواطنين، وكذلك جري الدفع بسيارات الإسعاف في الميادين للتعامل مع أي حالات طارئة، مشيرًا أن الأمور مستقرة ولا يوجد ما يسمي بمتحور فيروس كورونا، ولم يلقي أي مواطن مصرعه متأثرًا بذلك.