السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

المصريين الأحرار ناعيا "شينزو": رجل سلام رحيله خسارة لليابان وبلدان العالم

الجمعة 08/يوليو/2022 - 09:02 م
شينزو آبي
شينزو آبي

المصريين الأحرار ناعيا "شينزو": رجل سلام رحيله خسارة لليابان وبلدان العالمأعرب حزب «المصريين الأحرار» برئاسة الدكتور عصام خليل، عن خالص وأحر التعازي وصادق المواساة إلي حكومة وشعب وأسرة دولة رئيس وزراء اليابان السابق السيد شينزو آبي.

المصريين الأحرار ناعيا "شينزو": رجل سلام رحيله خسارة لليابان وبلدان العالم

واستنكر الحزب الحادث الإرهابي الأثيم الذى استهدف رجل داعيا للسلام فى بلاده والعالم، ونال من دولة الوزراء شينزو، وتفقد اليابان ودول العالم زعيما وقيادة صنعت إرث عظيما من تعزيز العلاقات الوثيقة مع العديد من البلدان والدول ومنها مصر والشرق الأوسط.

 

وقال الحزب _ فى بيان صحفى _ ، إن دولة رئيس الوزراء فقيد اليابان والدول المحبة للسلام كان داعما للتنمية المصرية وكان دوره بارزا في تعزيز العلاقات المصرية اليابانية، ولا سيما المساعدات من وكالة جايكا اليابانية التى بلغت أعلى مستوى خلال رئاسة الوزراء، فضلا عن دوره فى الوساطة لحل خلافات بين عدد من بلدان منطقة الشرق الأوسط.

 

وأشار إلي أن الراحل خدم بلاده مدة طويلة شاغل منصب رئيس الوزراء قبل استقالته فى سبتمبر 2020، وساهم بصورة رائدة فى حل مشكلات ومعضلات اليابان التاريخية، مثل جزر الكوريل التي كان وصل فيها لمراحل متقدمة للغاية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لحلها، وتحسن العلاقات مع الصين وكوريا الجنوبية.

 

واختتم الحزب معربا عن بالغ تعازيه لقيادة اليابان وشعبها، داعين للراحل بالرحمة ولدولة اليابان بالتقدم والازدهار.