السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

شيخ الأزهر: يوم عرفة يمثل وحدة الأمة الإسلامية وركن الحج الأعظم

الجمعة 08/يوليو/2022 - 06:35 م
شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن يوم عرفة هو يوم يمثل وحدة الأمة الإسلامية مجتمعة على قلب رجل واحد، وهو ركن الحج الأعظم، ويوم العتق من النار، إنه مشهد عجيب يلخص الأخوة والمساواة والعبودية لله في أبهى صورها.

شيخ الأزهر: يوم عرفة يمثل وحدة الأمة الإسلامية وركن الحج الأعظم

وأشار "الطيب" عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أسأل الله في هذا اليوم أن ينعم على أمتنا بالأمن والأمان، وأن يجنبها التشتت والفُرقة، وأن يجمعها على الخير.

 

وفي وقت سابق تقدم الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص التهنئة إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والشعب المصري، والأمتين الإسلامية والعربية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير والأمن والسلام واليمن والبركات.

 

ويؤكد شيخ الأزهر أنَّ هذه المناسبة العطرة ستظل رمزًا للتضحية والفداء والامتثال لأمر الله -عز وجل-، ويدعو المسلمين لإحياء هذه المناسبة المباركة بتعظيم شعائر الله والتقرُّب إليه بالطاعات والعبادات والأعمال الصالحة، واستلهام كل ذلك لتعزيز قيم الوحدة والترابط والمحبة، لتنعم بلادنا وأمتنا بالأمن والأمان والسلام والاستقرار.

 

كما يدعو شيخ الأزهر بهذه المناسبة جموع المسلمين حول العالم لإحياء قيم التسامح والأخوة وتجديد أواصر الحب، وتتناسي الأضغان والحزازات، وأن تتصافى القلوب وتتصافح الأيدي، وأن يجعل الجميع من هذا اليوم عيدَ إسعادٍ للآخرين، مضيفًا: «برُّوا أباءَكم وأمهاتكم، وأسعدوا زوجاتكم وأبناءكم، وصِلوا أرحامكم وجيرانكم، ولا تنسوا إخوانكم الفقراء فهم أمانة في أعناقكم، وكل عام وأنتم بخير».