الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

النقل: توفير 22 قطاراً بالسكة الحديد خلال عيد الاضحى

الجمعة 08/يوليو/2022 - 01:41 م
سكك حديد مصر
سكك حديد مصر

قامت وزارة النقل بعدد من الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحي المبارك، وذلك فى القطاعات التابعة لها، حيث قامت بتوفير عدد 22 قطارا إضافيا بالسكة الحديد وذلك لتوفير أكبر عدد ممكن من المقاعد للمسافرين بالوجه البحري والقبلي.

 

النقل: توفير 22 قطارا بالسكة الحديد خلال عيد الاضحى

 

وقامت وزارة النقل، ممثلة فى هيئة السكة الحديد، بفرض الرقابة على حجز التذاكر وذلك من خلال توفير 4 مقاعد لكل بطاقة فقط وذلك للتأكد من عدم وجود سوق سوداء لحجز التذاكر، كما شددت هيئة السكة على الصرافين عدم التهاون في عملهم وذلك للتمكن من توفير خدمة مميزة لجمهور الركاب خلال حجز التذاكر.

 

كما أكدت هيئة السكة الحديد، أنه سيتم توفير عربات خلال يوم الوقفة والعيد وذلك لسد باقي احتياجات المواطنين من مقاعد للسفر، مع مراعاة توفير شبابيك لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

 

ووفرت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مرفق مترو الأنفاق، عدد 12 قطارا في الخط الأول، 12 قطارا في الخط  الثاني، وذلك خلال فترة الذروة للتأكد من سد كافة احتياجات المواطنين خلال  فترة العيد وعدم تكدس الركاب داخل القطارات.

 

وأكدت شركة المترو توفير لجان سرية داخل الخطين الأول والثاني للمترو، وذلك للتأكد من عدم وجود تحرش، إلى جانب فرض الأمن داخل المترو خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

 

هذا وتستمر وزارة النقل في استكمال حملة "سلامتك تهمنا" عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وذلك في إطار خطتها للتوعية من السلوكيات الخاطئة عند التعامل مع مرفق السكك الحديدية.

 

وناشدت الوزارة، المواطنين، بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية وعدم العبور منها لما ينجم عنها من إزهاق لأرواح المواطنين وتعطيل لمسار حركة القطارات.