الثلاثاء 09 أغسطس 2022 الموافق 11 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أفلام عيد الأضحى.. 4 أعمال تشعل السباق على العيدية

الأربعاء 06/يوليو/2022 - 02:56 م
أفلام عيد الأضحي
أفلام عيد الأضحي القادم

يترقب الجمهور الوطن العربي بعرض أفلام عيد الأضحي المبارك القادم في دور العرض السينمائي، وينافس عدد من الفنانين كبار الوطن العربي منهم كريم عبد العزيز، وأحمد عز، وتامر حسني، ودنيا سمير غانم، ومحمد إمام.

 فيلم كيرة والجن

استقبلت دور العرض السينمائية أمس الخميس 30 يونيو، فيلم "كيرة والجن" للنجوم كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري، وحقق الفيلم في أول أيام عرضه  4 ملاييين جنيه.

تدور أحداث “كيرة والجن” في بداية القرن العشرين، حيث يرصد الفيلم حالة الغليان التي كانت يموج بها الشارع المصري بالتزامن مع إندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبدالحي كيرة وعبدالقادر الجن ليشتركا في النضال ضد المحتل اﻹنجليزي.

وتتخطي ميزانية العمل ما يزيد عن 100 مليون جنيه، نظرًا لتأجير عدد من الأستديوهات، وبناء بعض الديكورات، وملابس الشخصيات التي يتم تقديمها.

ويشارك في فيلم “كيرة والجن” عدد من الفنانين منهم كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، هدى المفتي، علي قاسم، تامر نبيل، أحمد عبدالله محمود، تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

كيرة والجن

فيلم بحبك

تستعد الشركة المنتجة لطرح فيلم “بحبك” غدا 7 يوليو العرض الخاص لينافس في موسم عيد الأضحى السينمائي.

يشارك في بطولة فيلم “بحبك” عدد من الفنانين منهم تامر حسني وهو أول إخراج سينمائي له، تأليف تامر حسني أيضا، وهنا الزاهد، هدى المفتي،  حمدي المرغني، علية الراشد، وعدد من الفنانين الآخرين.

بحبك

فيلم عمهم 

يعد فيلم من بطولة الفنان محمد إمام وفيلم "عمهم" من تأليف وسام صبري، إنتاج أحمد السبكي، إخراج حسين المنباوي، وبطولة محمد إمام، محمد سلام، آيتن عامر، هدى المفتي، باسم سمرة، محمد ثروت، سيد رجب، محمد لطفي، أحمد خالد صالح، رياض الخولي، والشحات مبروك.

فيلم عمهم

فيلم تسليم أهالي 

يعد فيلم "تسليم أهالى" البطولة المطلقة الأولى للفنانة دنيا سمير غانم فى السينما، ولكن قدمت أكثر من بطولة فى الدراما التليفزيونية على مدار السنوات الأخيرة.

تدور قصة فيلم تسليم أهالي في إطار كوميدي تشويقي وهو علاقة بين زوجين يحلم الزوج الذي يعمل بمهنة الطبيب البشري في الهجرة لكندا والذي يجسده الفنان هشام ماجد وتسانده زوجته للتحقيق حلمه وتجسدها دنيا سمير غانم، ويحدث تغيرات كثيرة في حياتهم وسرعان ما تظهر امرأة في حياة الزوجين وتلاحقهما في كل مكان لكي تفشل العلاقة بينهم.

ويشارك في بطولة فيلم تسليم أهالي عدد من الفنانين منهم الفنانة دنيا سمير غانم وهشام ماجد وبيومي فؤاد ومحمد ممدوح ولوسي من تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي.

تسليم أهالي