الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل

نائب وزير التعليم: تفوق طلاب مدرسة الضبعة النووية على مستوى الجمهورية

الأربعاء 06/يوليو/2022 - 11:34 ص
مدرسة الضبعة
مدرسة الضبعة

أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفنى أنه تبين نتيجة طلاب الدبلوم بمدرسة الضبعة للطاقة النووية تفوق طلاب المدرسة علي مستوي الجمهورية .
وذلك فى نظام الخمس سنوات.

 

نائب وزير التعليم: تفوق طلاب مدرسة الضبعة النووية على مستوى الجمهورية

 

وأوضح " مجاهد " حيث كانت المراكز الثالث والسادس والسابع والثامن والتاسع من نصيب مدرسة الضبعة النووية

حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إن أى طالب يثبت أحقيته فى درجات بتظلمات نتيجة الدبلومات الفنية 2022، سيحصل عليها كاملة، مشيرا أن أى طالب يرى أن درجته قليلة ويرغب فى التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية، يتقدم بطلب وسيتم فحصه بعد كتابة الملاحظات من قبل الطالب التى يراها بكراسة الإجابة.

 

تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية


ووجهت لجنة الإدارة المركزية لامتحانات الدبلومات الفنية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطابا إلى مشرفى عموم امتحانات الدبلومات الفنية، ورؤساء لجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية "صناعي - زراعي - تجاري - فندقى"، مشيرة إلى أنه في ضوء موافقة الدكتور الوزير على تعديل بعض ضوابط القرار الوزاري رقم (293) بتاريخ 9/ 7/ 2014، بشأن تنظيم ضوابط الاطلاع على أوراق الإجابة للطلبة المتضررين من نتائجهم في امتحان شهادة إتمام الدراسة بالدبلومات الفنية.

خطوات التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية

وجاءت خطوات التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2022 كالتالى :

- يتقدم بطلب للاطلاع في موعد غايته خمسة عشر يوما بدلا من ثلاثين يوما (للدور الأول)، وسبعة أيام بدلا من خمسة عشر يوما (للدور الثاني)، تبدأ من اليوم التالي لإعلان النتيجة، وذلك وفقا للضوابط الواردة في ذات القرار رقم (293 ) المشار إليه بعاليه.

- سداد مبلغ 100 جنيها لكل مادة لحساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية من خلال الهيئة القومية للبريد وشركة فوري.

ونظرا لوجود إجازة عيد الأضحي المبارك أثناء فترة التظلمات لذا يتم حساب الخمسة عشر يوما أيام فعليـة بـدون الإجازات على أن يبدأ الاطلاع اعتبارا من يوم الثلاثاء 5/ 7/ 2022، وحتى يوم الثلاثاء الموافق 26 / 7 / 2022.