الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

ضياء رشوان: لائحة الحوار الوطني ستعبر عن توافق تام دون خلاف

الثلاثاء 05/يوليو/2022 - 08:38 م
ضياء رشوان
ضياء رشوان

قال ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إن الجلسة الافتتاحية استغرقت قرابة الساعة، وأن الجلسة التالية لها استغرقت 4 ساعات، وأن انعقاد مجلس الأمناء انعقد بالنصاب الصحيح رغم غياب 4 من أعضاءه لأسباب قهرية.


وأضاف المنسق العام للحوار الوطني، خلال مؤتمر صحفى أنه لم يحدث أي اختلاف على أي بند أو مادة في الوثيقة الأولى للحوار الوطنى، وهى مكونة من 19 مادة خاصة بعمل الحوار، موضحا أن الحوار الوطني انطلق من دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي في إفطار الأسرة المصرية، كما أن الرئيس السيسى سيحضر النقاشات النهائية في هذا الحوار.


وأكد المنسق العام للحوار الوطني: لائحة الحوار الوطني ستعبر عن توافق تام دون خلاف، فلم نلجأ للتصويت، كانت الأمور كلها بالتراضي، من 19 مادة منظمة للحوار ولجانه النوعية، والأمر الثاني الهام إصدار مدونة للسلوك والاخلاقيات من 25 بند.


وتابع ضياء رشوان: صدر قرارنا الأول بتشكيل مجلس الأمناء، وما دار في جلسات اليوم مثال حي لما يمكن أن يكون عليه أي حوار وطني مسؤول، وقد أسفر ذلك عن عدم وجود أية صدامات أو خلافات، الروح التي سادت هي روح المسؤولية، أسفر الحوار عن أمرين مهمين، الوثيقة الأولى إصدار اللائحة المنظمة لعمل الحوار الوطني، خضعت لمناقشات وتعديلات، والصورة النهائية لها سيتم نشرها قريبا.