الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رشا راغب: الأكاديمية تسخر جميع امكانياتها لإنجاح الحوار الوطنى

الثلاثاء 05/يوليو/2022 - 02:43 م
دكتورة رشا راغب
دكتورة رشا راغب

قالت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، إن الأكاديمية مؤسسة وطنية وملتزمة بدور حيادي في الحوار الوطني والتاريخ سيذكر أن هذا المبنى الخاص بالأكاديمية شهد انطلاق الحوار الوطنى بين القوى والأطياف السياسية والحزبية المختلفة.

 

رشا راغب: الأكاديمية تسخر جميع امكانياتها لإنجاح الحوار الوطنى

 

وأشارت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، خلال كلمتها في انطلاق أولي جلسات مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الأكاديمية منذ نشأتها هى مصنع بناء الإنسان فهى مؤسسة وطنية، وستكون أبوابها مفتوحة ومرحبة بجميع فئات الشعب والقوى السياسية  والإجتماعية.

 

وأكدت راغب، أن الأكاديمية تسخر جميع امكانياتها لإنجاح هذا الحوار الوطنى، مع التزامها التام بأن تقوم بدورها هذا بتجرد وحيادية وشفافية.

 

وأشارت إلى أن الدعوة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لإطلاق حوار وطنى تبدو ملهمة للعديد من الأبعاد وأبرزها فكرة تبادل الرؤى بين مختلف الأطياف للمجتمع المصرى سواء أحزاب سياسية أو منظمات مجتمع مدنى أو حقوقيين أو غيرهم، والوصول عبر الحوار إلى مساحات مشتركة تكون خطوة تضاف نحو الجمهورية الجديدة.

وانطلقت منذ قليل، أعمال وفعاليات الحوار الوطنى، بعقد الجلسة الأولى لمجلس الأمناء الذى يعكس تشكيله القوى السياسية والنقابية والأطراف المشاركة في الحوار.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمناء مؤتمرا صحفيا لوسائل الصحافة والإعلام المصرية والأجنبية، عقب انتهاء اجتماعه، لإعلان ما تم فيه.