الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

الفنان الشاب علي قاسم لـ "مصر تايمز": شخصيتي في "كيرة والجن" جديدة ولم تكن مكتوبة في الرواية.. وسعيد بالتعاون لأول مرة مع أبطال الفيلم.. واستفدت كثيرا من أحمد عز وكريم عبد العزيز

الخميس 14/يوليو/2022 - 05:21 م
علي قاسم
علي قاسم

كشف علي قاسم عن مشاركته في فيلم"كيرة والجن" وسعادته الغامرة بالتعاون مع أبطال العمل وتجهيزاته لشخصية "راغب " التي لم تكن موجودة في الرواية.

وقال علي قاسم في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" أنه قام بالتحضير لدوره "راغب" في فيلم "كيرة والجن" من خلال إستعانته بالبحث عن هذة الحقبة من خلال موقع الشهير"اليوتيوب" لأنه كان يجهل الفترة قبل الثورة.

علي قاسم

 

وأشاد علي قاسم أن شخصية التي يقدمها جديدة بنسبة له ولم يقدمها من قبل، وهي لم تكن مكتوبة في رواية 1919 المأخوذ منها الفيلم وأن تم إضافت شخصيته" راغب" من خلال أحداث الفيلم.

وأضاف أن العمل ليس مجرد ترفيه ولكن عند عرض فترة زمنية يجب الإلتزام بها وتقديم معلومات ليستفاد منها المشاهد الذي لم يعيش هذة الفترة، ووأوضح عن ملابس هذة الفترة أنه استمتع بهذة الملابس وعند إرتدائه الملابس ودخول إلى الديكور يجعله يعيش ويتلائم مع هذه الفترة.

أشاد علي قاسم بتعاونه مع المخرج مروان حامد تجربه مهمه بالنسبة له، وكان يتمني العمل معه ودائماً عينه على فيلم الجديد الذي يقدمه مروان حامد، وأن المخرج مروان حامد يحب يسمع من الممثل إذا عنده بعض الإضافات، قائلا،" سعيد بأن الفرصة التعاون معه جاءت في وقت مبكر، ويعد فيلم كيرة والجن أضخم إنتاجا من أكبر الأفلام خلال 10سنوات .

فيلم كيرة والجن

وأوضح علي قاسم عن أول تعاونه مع  نجوم كبار مثل كريم عبد العزيزو أحمد عز وسيد رجب، إنه إستفاد من خلال هذة التجربة وتعلم منهم أشياء كثيرة.

 وعن التصوير خارج مصر قال إنه قام بتصوير بعض المشاهد في المجر أن كانت أماكن التصوير بمبهجة جداً، وكانت التجربة ممتعة جداً. 

تدور أحداث كيرة والجن في بداية القرن العشرين، حيث يرصد الفيلم حالة الغليان التي كانت يموج بها الشارع المصري بالتزامن مع إندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبدالحي كيرة وعبدالقادر الجن ليشتركا في النضال ضد المحتل اﻹنجليزي.

وتتخطي ميزانية العمل ما يزيد عن 100 مليون جنيه، نظرًا لتأجير عدد من الأستديوهات، وبناء بعض الديكورات، وملابس الشخصيات التي يتم تقديمها.

ويشارك في فيلم “كيرة والجن” عدد من الفنانين منهم كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، هدى المفتي، علي قاسم، تامر نبيل، أحمد عبدالله محمود، تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.