السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ البحيرة يقدم التهنئة لأوائل الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية من أبناء المحافظة

الأحد 03/يوليو/2022 - 10:39 م
مصر تايمز

أشاد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بحصول إثنين من أبناء المحافظة على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية فى امتحانات الدبلومات الفنية الزراعية والتجارية نظام الثلاث سنوات هذا العام.


حيث حصلت الطالبة/ تغريد عبد العزيز محمد عبد الغني من مدرسة الرحمانية الثانوية التجارية المشتركة لحصولها على المركز الأول مكرر على مستوى الجمهورية فى إمتحانات دبلوم الدراسة الفنية التجارية نظام الثلاث سنوات بمجموع ٥٧٥  وبنسبة ٩٩.١ ٪.


كما حصل الطالب/ محمود محمد محمد النشرتي بمدرسة كوم حمادة الزراعية على المركز الأول على مستوى الجمهورية في إمتحانات دبلوم الدراسه الفنية الزراعية بمجموع ٥٥٠ درجة وبنسبة ٩٦.٥ ٪.


هذا ويتقدم اللواء المحافظ وأ/ يوسف الديب - وكيل وزارة التربية والتعليم بخالص التهنئة للطلاب الأوائل، مؤكدين أنهم نماذج مشرفة ومثال يحتذى به لأقرانهم من طلبة وطالبات المدارس بنطاق المحافظة.


كما قدم المحافظ تحية شكر وتقدير لأولياء أمور الطلاب ومديري المدارس والمدرسين والقائمين على العملية التعليمية لدورهم فى توفير المناخ التعليمي المناسب وتهيئة الظروف أمامهم لتحقيق هذا النجاح والتفوق.


مؤكداً على أهمية ودور التعليم الفني بإعتباره النواة الأساسية فى تقدم الأمم من خلال إعداد وتأهيل الكوادر المدربة وتوفير الأيدي الماهرة لسوق العمل لدفع عجلة التنمية وتحقيق التنمية الإقتصادية الشاملة.


مشيراً إلى خطة المحافظة في تطوير وصيانة المدارس الفنية وتزويدها بكافة الوسائل التعليمية والتكنولوجية الحديثة، بالإضافة إلى التوسع في إنشاء المدارس الفنية داخل القرى للتخفيف على الطلاب وأسرهم.