السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الباز: سعر تذكرة القطار الكهربائي الخفيف تكفي مصاريف التشغيل والصيانة فقط

الأحد 03/يوليو/2022 - 09:41 م
د محمد الباز
د محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن البعض تحدث عبر السوشيال ميديا على أسعار القطار الكهربائي الخفيف، مشيرا إلى أن البعض يرى أن القطار الكهربائي مثل مترو الأنفاق.


وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار": "أنت بتتكلم عن طول الخط 103 كيلو، وفي 19 محطة، يعني مسار كبير وسعر التذكرة لازم يناسب تلك المسافة الطويلة، وفي النهاية أنت بتدفع ثمن التشغيل والصيانة فقط".


وتابع: "الرئيس ممكن يفتتح المشروع، وسعر التذكرة يكون منخفض لا يكفي التشغيل والصيانة، وبعد 5 سنين نلاقي المرفق باظ، وعشان كدة محتاجين نفكر في المسألة بشكل مختلف، مع دولة بتتبني بشكل جديد".


ولفت "الباز"، إلى أن إصلاح الطرق، ومنظومة النقل في مصر، كانت مهمة جدا خاصة مع الزيادة السكانية، موضحًا أن تلك الإنجازات ليست ملكا للرئيس أو الحكومة ولكن للشعب المصري، خاصة أنه لا يوجد مشروع واحد تم وضع اسم الرئيس السيسي عليه، لأننا أمام رئيس يعمل بتجرد تام.


وأوضح، أنه تم إطلاق اسم المستشار عدلي منصور على المحطة التبادلية، نظرًا لأن عدلي منصور كان له دور كبير جدا في نجاح ثورة المصريين في 30 يونيو، وإنجاح خارطة الطريق، بعد تكليفه بأن يكون رئيسا مؤقتا للبلاد في 3 يوليو، والرئيس السيسي حريص على إنصاف وتكريم الآخرين، وكل من يقوم بدور حقيقي الرئيس السيسي يكرمه ويحتفي به.