الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

«نعيش جمهورية الحقيقة».. الباز: الرئيس السيسى لا ينافق ولا يتجمل

الأحد 03/يوليو/2022 - 09:28 م
د محمد الباز
د محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن خصوم البلد يحاولون وضع توصيفات كثيرة للنظام والبلد، منها جمهورية الخوف والجوع والوهم، وهذه التوصيفات "كلام فارغ".


وأضاف الباز، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن الوصف الأدق لهذا العصر الذي نعيشه "جمهورية الحقيقة"، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتحدث طوال الوقت بوضوح وصراحة عن أدق تفاصيل البلد.


وتابع: "بعض المرات الرئيس يقول الأجهزة طلبت مني متكلمش في الموضوع ده، لكن أنا هتكلم فيه"، منوهًا بأن الرئيس يتحدث بشكل مباشر مع الناس.


ولفت الباز إلى أننا نعيش عصر المواجهة، ومواجهة الأزمات، مواصلًا: "مفيش هروب من مسئوليات، ولا هروب من خطط البلد بتعملها، لأن النهاردة مثلًا في اللقاء اللى تم بين الرئيس والإعلاميين ببساطة لما تسمع تفاصيل الحوار تشعر أن لدينا رئيس دولة عنده تصور واضح لبناء الدولة الجديدة، وعنده رؤية بيقولها ولا يخفيها".


وأردف: "الصحفية راندا أبوالعزم، تحدثت مع الرئيس السيسي في لقائه مع الإعلاميين، عن موضوع العوامات، وقالت إن هناك سيدة عمرها 80 سنة، وممكن نسيب العوامة بتاعتها، وكان رد الرئيس عليها أننا لدينا مشروع وأقدر مشاعر الجميع، لكن إحنا بنبني دولة وعندنا مشروع ولازم يتم".


وأوضح أن إجابة الرئيس تؤكد أننا أمام رئيس لا ينافق شعبه، ولا يتجمل، هو يتحدث بشكل حقيقي عما يحدث على الأرض، لأن الهدف هنا تشكيل البلد بشكل مختلف.