السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بعد ظهور سمكة القرش.. وقف ممارسة أي أنشطة بحرية لمدة 3 أيام بالبحر الأحمر

السبت 02/يوليو/2022 - 01:57 م
سمكة قرش الـ ماكو
سمكة قرش الـ "ماكو"

رصد قطاع محميات البحر الحمر، أمس الجمعة، ظهور سمكة قرش من النوع "ماكو" في محيط منطقة سهل حشيش، بمحافظة البحر الأحمر، ونتج عن ظهور سمكة القرش بمنطقة سهل حشيش، إصابة سائحة نمساوية ببتر في الذراع الأيسر.


وأصدر اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الاحمر، قرارًا بشأن غلق المنطقة الممتدة من شمال دشة الضبعة حتى شمال خليج مكادي مع منع ممارسة أي أنشطة بحرية لمدة 3 أيام.


وجاء نص القرار كالآتي:


نصت المادة الأولى من القرار على " غلق المنطقة الممتدة من شمال دشة الضبعة حتى شمال خليج مكادي، وعدم ممارسة أي انشطة بحرية  بها ( الصيد – الغوص – السنوركل – الألعاب المائية – البارشوت – الكايت سيرف – ويند سيرف) وذلك لمدة 3 أيام من تاريخ صدور القرار".


ونصت المادة الثانية على " تشكيل لجنة متابعة من باحثي البيئة بالمحميات الطبيعية بالبحر الأحمر بالتعاون مع جمعية الحفاظ على البيئة (هيبكا) للقيام بأعمال الرصد والمتابعة المستمرة، والتأكيد على المراكب بعدم إلقاء أي مخلفات بمياه البحر وتسليم مخلفات اللنشات للمراسي بعد العودة واعداد تقارير يومية وموافتنا بها".


وشدد محافظ البحر الأحمر في المادة الثالثة من القرار على تنفيذ جميع الجهات المعنية كلاً فيما يخصه تنفيذ هذا القرار وإبلاغه لجميع جهات الإختصاص.

قرار محافظ البحر الأحمر