الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

كريم عبد العزيز لـ"مصر تايمز": استمتعت بالعمل مع أحمد عز .. و"كيرة والجن" صعوبته في الفترة الزمنية التى تدور الأحداث بها.. وبنسجم لما بتعاون مع المخرج مروان حامد

السبت 02/يوليو/2022 - 12:07 ص
كيرة والجن
كيرة والجن

أعرب الفنان كريم عبد العزيز عن سعادته بطرح فيلمه الجديد "كيرة والجن"  بعدد كبير من دور العرض السينمائية، مشيرًا إلى أن التحضير للعمل استغرق ما يقرب من 3 سنوات وأكثر.

وقال في حواره مع "مصر تايمز" إن تعاونه مع أحمد عز تأخير كثيرًا، وكانت المرة الأولى بينهما من خلال إعلان لإحدي شركات الاتصالات معبرًا عن سعادته بهذا التعاون، وتمنى أن يتم تكرار الأمر مرة أخرى خلال الفترة المقبلة.

كيرة والجن


وعن الشخصية التي يقدمها كريم عبد العزيز خلال أحداث العمل أكد إنه يلعب شخصية "كيرة" الذى يقوم بصنع القنابل من خلال خبرته الكيميائية، ليغتال بها كل مصري يتعامل مع الإنجليز ويسهل عليهم مهمتهم، أو حتى أي مسئول فاسد، ثم يتوسع في تلك العمليات وينظم الجماعات السرية، حتى يضحى مطلوبًا بالاسم لدى المخابرات البريطانية، بسبب المقاومة، فيظل هاربًا حتى إنه يسافر إلى تركيا، لكنه في النهاية يُقتَل على يد الإنجليز.

ووجه كريم عبد العزيز الشكر لشكر شركة سينرجي وتامر مرسي وأحمد بدوي لإنتاجهم لفيلم بهذا الحجم في ظروف إقتصادية صعبة مروراً بأزمة كورونا.

كيرة والجن

وعن الصعوبات التي واجهته خلال تصوير العمل أكد أن العمل كان به العديد من الصعوبات، والأمر لم يكن سهلًا منذ البداية، لأن تصوير فترة من الزمن لا يوجد بها نور ولا تلفزيون الرجوع إلى هذة الفترة صعبة في حد ذاتها، والجميع كان يسعى لتقديم أفضل ما عنده ليظهر العمل بشكل جيد.

وتحدث الفنان كريم عبد العزيز عن تعاونه مع مروان حامد قائلا ،" بستمتع وبنسجم وأكون في حالة فنية غير طبيعية وظهر ذلك من خلال العمل في فيلم فيل الازرق٢  وكيرة والجن، ويتم التحضير لعمل جديد قريباً.

كريم عبد العزيز وأحمد عز

تدور أحداث “كيرة والجن” في بداية القرن العشرين، حيث يرصد الفيلم حالة الغليان التي كانت يموج بها الشارع المصري بالتزامن مع إندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبدالحي كيرة وعبدالقادر الجن ليشتركا في النضال ضد المحتل اﻹنجليزي.

وتتخطي ميزانية العمل ما يزيد عن 100 مليون جنيه، نظرًا لتأجير عدد من الأستديوهات، وبناء بعض الديكورات، وملابس الشخصيات التي يتم تقديمها.

ويشارك في فيلم “كيرة والجن” عدد من الفنانين منهم كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، هدى المفتي، علي قاسم، تامر نبيل، أحمد عبدالله محمود، تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.