الثلاثاء 09 أغسطس 2022 الموافق 11 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

جمال فرويز يكشف كيفية السيطرة على الشخصية الانفجارية في 5 دقائق

الخميس 30/يونيو/2022 - 12:11 ص
د. جمال فرويز
د. جمال فرويز

قال الدكتور جمال فرويز، أستاذ الطب النفسي، إن هرمون السعادة مرتبط بالجهاز الهضمي والجلد، وارتفاع درجات الحرارة يعمل على زيادة العصبية والاستثارة، لافتًا إلى أن شخص من بين 100 شخص يصل لحالة اليأس.


وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن الشخص المصاب باليأس يقوم بالقتل لإصابته بالاضطراب، مضيفًا أن الجميع مصاب بنسبة معينة من الاضطراب.
وتابع أن الشخص الذي يفكر في القتل يبحث عن إرضاء الذات؛ ولا يشغل باله بالعقوبة المنتظرة لهذا الفعل وهي حكم الإعدام، لافتًا إلى أنه حسب شخصية الفرض وظروفه النفسية يمكنه التحكم في غضبه. 


وأوضح أنه لم يتخيل قاتل طالبة المنصورة أن يأتي عليه يوم ويكون قاتل، مضيفًا أن الشخصية الانفجارية يمكن أن يرتكب جريمة دون السيطرة على نفسه، ويعود للندم بعد ذلك بشدة، متابعًا أن الشخصية الانفجارية لها علاج سلوكي ونفسي.


ولفت إلى أن علاج هذا الشخص يكون عبر دخوله غرفة النوم ويقوم بإغماض عينيه والتنفس لمدة 20 مرة بسرعة لمدة خمس دقائق يوميًا؛ سيساعده هذا الأمر في السيطرة على ذاته، مضيفًا: «وزارة الصحة عملت منصة الصحة النفسية؛ بيقعد معاك دكتور للعلاج».
https://www.youtube.com/watch?v=529Xxg13Z18