الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عميد سياسة القاهرة: المؤتمر الدولي للكلية يرسم قسما كبيرا من الحوار الوطني

الإثنين 27/يونيو/2022 - 12:18 م
الدكتور محمود السعيد
الدكتور محمود السعيد

انطلقت منذ قليل، فعاليات المؤتمر السنوي لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة  بعنوان: الدولة المصرية الجديدة والتنمية المستدامة - الفرص والتحديات، وذلك بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور محمود السعيد عميد الكلية.

 

ويستمر المؤتمر على مدار ثلاثة أيام، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور محمود السعيد، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.  

وأكد الدكتور محمود السعيد عميد الكلية، على أن المؤتمر هذا العام يقام في إطار حرص كلية الاقتصاد والعلوم السياسية على التواصل المستمر مع صناع القرار، وقادة الرأي، وشركاء التنمية على تعدد مشاربهم.

 

واستهل "السعيد" كلمته بالترحيب  بجميع المشاركين  والبرلمانين والمشاركين من الخبراء والمسئولين في المؤتمر السنوي للكلية، وفي مقدمتهم، الدكتور أحمد كمال نائب  وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بالإضافة إلى مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية بالقاهرة.

 

وأشار عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إلى أن أهمية أي مؤتمر تستند لعدة مقومات رئيسية تتحقق بامتياز في مؤتمر هذا العام، أولها موضوع المؤتمر، حيث يدور المؤتمر حول قضية القضايا ألا وهي بناء الدولة، والتي تدور حولها كل القضايا الأخرى التي يتناولها المؤتمر، وقد تم تفكيك هذه القضايا إلى محاور عدة تجمع ما بين أبعاد التنمية المستدامة الثلاث- الاقتصادية والاجتماعية والبيئية- في حالة تكاملية تسهم في استجلاء فرص التطوير والتحديات التي تقف في طريق تحقيق الأهداف المنشودة. 

 

وتابع عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ثاني مقومات أهمية المؤتمر هي المشاركون فيه وقد أحسن منظمو المؤتمر في اختيار مشاركي جلسات المؤتمر ما بين رئيس ومتحدث، ومعقبٍ، ومدعو؛ ما بين تنفيذيين وبرلمانيين، أكاديميين وممارسين، حكوميين وغير حكوميين.


ووجه السعيد، الشكر لجامعة القاهرة برئاسة  الدكتور محمد عثمان الخشت، على دعمه المستمر لأنشطة الكلية وفعالياتها المختلفة، كما أتقدم بخالص الشكر والتقدير لكافة الجهات الراعية لمؤتمرنا الهام ومنهم مشروع الحوكمة الاقتصادية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية بالقاهرة، واليونيسيف والبنك الأهلي المصري، وهم برعايتهم لهذا المؤتمر يضربون خير مثل للمسئولية المجتمعية الفاعلة، وإلى مزيد من التعاون المثمر بيننا في شراكات تنموية راسخة ومستدامة.


كما أتقدم للزميل العزيز الدكتور خالد زكريا أستاذ الإدارة العامة بالكلية ومستشار مشروع الحوكمة الاقتصادية على كل الجهود التي بذلها في المشاركة في تنظيم أعمال المؤتمر. 

وفي النهاية أتوجه بخالص الشكر والتقدير  لفريق عمل المؤتمر بقيادة الدكتور ممدوح إسماعيل وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وفريق عمله وكل أعضاء اللجنة العلمية للمؤتمر، والشكر موصول لحضراتكم جميعا لتشريفنا في هذا الحدث الهام.