الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الدقهلية يحيل 32 محضرا بمخالفات تم ضبطها للنيابة العامة

الإثنين 27/يونيو/2022 - 11:46 ص
مصر تايمز

أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها على الأسواق والمحلات والمخابز، أسفرت عن تحرير 32 محضرًا بالمخالفات المتنوعة، والتي تم ضبطها بعدد من مراكز ومدن المحافظة، وقرر إحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايره، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها بعدد من مراكز المحافظة، ووجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، ومتابعة تصرفات النيابة في المحاضر المشار إليها.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التموين، أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور على الأسواق والمحلات والمخابز  بمراكز نبروه، والمنصورة، والسنبلاوين، وكانت عبارة عن 8 محاضر نقص وزن لرغيف الخبز، و5 محاضر عدم توافر مواصفات إنتاج الخبز، ومحضر  تصرف في دقيق مدعم، ومحضر تجميع خبز، ومحضر مخالفة تعليمات، و13 محضر عدم إعلان عن الأسعار، ومحضر غش تجاري، ومحضر سلع بدون فواتير، ومحضر  مخالفة قانون حماية المستهلك، فضلًا عن التحفظ على 80  شيكارة بودرة سيراميك، و750 كيلو جرام أجبان متنوعة.

وأكد محافظ الدقهلية على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة، بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديريات التموين، والصحة، والطب البيطري، وجهاز حماية المستهلك، ومباحث التموين، وذلك حرصًا على صحة وسلامة المواطنين، وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية، والتصدي لجميع أنواع المخالفات، وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

وأوضح مختار، أنه لن يسمح بالفساد خاصة في الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع، لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين، وتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار.

وأوضح محافظ الدقهلية أنه يتابع يوميًا نتائج الحملات التموينية التي يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة، بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين، ومباحث التموين، والصحة، والطب البيطري، والبيئة.